تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الخميس 02/07/2009 م

اعتماد الاستراتيجية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

- قنا:
اعتمد المؤتمر العربي الثاني عشر للمسؤولين عن مكافحة الارهاب في ختام اجتماعاته ـ مشروع استراتيجية عربية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب.
ودعا الجهات المعنية في الدول العربية الي احكام السيطرة علي عمليات التحويلات المالية عبر شبكة الانترنت وتحليل المعلومات المتعلقة بهذا الشأن لمنع الجماعات الارهابية من تلقي الاموال اللازمة لعملياتها عبر الانترنت اضافة الي اجراء الدراسات اللازمة واصدار التشريعات المتعلقة بمواجهة الجرائم الالكترونية والارهاب الالكتروني وتشديد العقوبات علي القائمين بها.
وحث المشاركون في بيان ختامي الدول العربية علي اجراء دراسات معمقة تتناول الشخصية الارهابية من مختلف الجوانب الفكرية والنفسية والاجتماعية بما يساعد في اكتشاف خصائصها وتحديد وسائل مواجهتها وتغيير نهجها وكذلك اجراء حوارات ونقاشات مستفيضة مع الموقوفين في قضايا الارهاب والتطرف داخل السجون وبعد الافراج عنهم للمساهمة في فهم الشخصية الاجرامية ووضع سبل معالجتها.
وشدد البيان علي اهمية تعزيز الحوار والتسامح والتفاهم وكذلك معالجة الفقر والتخلف والفساد وتفعيل دور المواطن في مكافحة الارهاب بما يعزز العنصر الوقائي في مكافحة هذه الظاهرة ودرء اخطارها الي جانب تطوير الادوات اللازمة لمراقبة جمع التبرعات والهبات الي المؤسسات الخيرية والاجتماعية بما سيكفل عدم تسربها للجماعات الارهابية.
وكان المؤتمر قد بدأ امس اجتماعاته في مقر الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس بمشاركة وفود عن خمسة عشر بلدا عربيا من بينها دولة قطر وممثلون عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الامنية حيث ناقش علي مدي يومين مجموعة من المواضيع من بينها مشروع استراتيجية عربية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وشبكة الانترنت ودورها في تنامي الارهاب وطرق تفعيل السياسات الوقائية لمكافحة الارهاب والخصائص الفكرية والنفسية والاجتماعية للشخصية الارهابية.
واحال المشاركون في المؤتمر توصياتهم الي الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب لعرضها علي الدورة المقبلة للمجلس للنظر في اعتمادها.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (28) لسنة 2002 بشأن مكافحة غسل الأموال
قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب
مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (28) لسنة 2002 بشأن مكافحة غسل الأموال
قرار أميري رقم (33) لسنة 2000 بشأن إجراءات إعداد التشريعات
قرار أميري رقم (17) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (33) لسنة 2000 بشأن إجراءات إعداد التشريعات
قرار رقم (1) لسنة 2005 بشأن تخويل عضو اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال بمصرف قطر المركزي صفة مأموري الضبط القضائي
مكافـحة غسل الأموال و تمويل الإرهـاب
إنجازات قطر متميزة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
وزير العدل يبحث مكافحة غسل الأموال مع النائب العام المصري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك