تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء 01/ 07/ 2009م

انطلاق ملتقى إدارة محتوى وجودة الخدمات الحكومية
في الرابع من يوليو المقبل بفندق الملينيوم

كتب: طارق خطاب :
يستضيف الأعلى للاتصالات ووزارة الداخلية ملتقى حول ادارة محتوى وجودة الخدمات الحكومية وذلك فى الرابع من يوليو 2009 بفندق الملينيوم بالدوحة.
ويهدف الملتقى إلى تعزيز الشراكة والتعاون بين وزارة الداخلية والمجلس الاعلى للاتصالات فيما يتعلق بأسس اختيار وادارة محتوى المواقع الحكومية وجودة خدماتها.
وسيحضر الملتقى المعنيون في وزارة الداخلية والمعنيون في المجلس الاعلى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى المعنيين في المواقع الالكترونية في الوزارت والمؤسسات الحكومية.
وسيعرض الملتقى مختلف التجارب الحكومية الناجحة (تجربة وزارة الداخلية ، موقع حكومي)، كما سيلقى الضوء على أفضل الممارسات والأسس العلمية لإدارة المحتوى الإلكترونى من وجهة نظر كل من الجمهور والخبراء.
ويهدف الملتقى الى اثراء الجانب المعرفي والعلمي حول مفهوم وخصائص المحتوى الالكتروني واهميته في ابراز المواقع الالكترونية من جهة وعرض الخدمات الالكترونية من جهة اخرى.
وستم استعراض كل من تجربتي موقع وزارة الداخلية وموقع حكومي ومدى التزامهما بالمعايير الخاصة بادراة المحتوى .
كما ان الملتقى يهدف الى تحقيق المزيد من التواصل الفكري والابداعي من خلال الوقوف على خصائص المواقع الحكومية الالكترونية باعتبارها تجمع بين مختلف اشكال الاعلام الالكتروني .
كما سيقدم مقاربة نظرية حول رؤية المختصين والجمهور لما يمكن ان يكون عليه محتوى المواقع والخدمات الالكترونية في قطر كما سوف يعمل على ابراز استراتيجية الخدمات الالكترونية المقدمة للجمهور ومشروع الحكومة الالكترونية المتكاملة في قطر.
واخير يهدف الملتقى الى التعاون المشترك بين مختلف الجهات الحكومية في قطر بما يخدم التطور الذي ظلت تشهده قطر في مختلف المجالات .
وسوف يلقى العميد صالح خميس الكبيسي مدير ادارة نظم المعلومات بوزارة الداخلية كلمة وزارة الداخلية فيما سوف يلقى السيد حسن السيد المدير التنفيذي لادارة نظم المعلومات الحكومية كلمة المجلس الاعلى لللاتصالات , وسوف يقدم الاستاذ عبد العزيز ابراهيم ال محمود رئيس تحرير جريدة العرب محاضرة بعنوان اسس ومعايير ادارة المحتوى الالكتروني .

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (44) لسنة 2008 باعتماد الرؤية الشاملة للتنمية (رؤية قطر الوطنية 2030)
قرار أميري رقم (25) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تسيير مشروع الحكومة الإلكترونية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك