تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق : الأربعاء 8 يوليو ٢٠٠٩

"التنمية" يدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في البرامج التدريبية
حصة الدليل: نسعى للاستفادة من مختلف برامج المعهد

مأمون عياش:
اشاد د. راشد بن علي الدوسري مدير عام معهد التنمية الادارية بمشاركة مدرسات واداريات من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة التربية السمعية "بنات" في برنامج تدريبي للمعهد بعنوان "الانترنت والبريد الالكتروني"، اختتم مؤخرا بحضور موظفين وموظفات من مختلف الاجهزة الحكومية.
كما اشاد بتفاعل ادارة مدرسة التربية السمعية ومدرساتها وادارياتها مع ما يقدمه المعهد من برامج تدريبية، معربا عن تطلعه الى مشاركة المدرسة في مزيد من البرامج التدريبية العامة التي ينفذها المعهد.
واوضح الدكتور الدوسري في تصريحات صحفية ان مشاركة مجموعة من الصم والبكم اللواتي يعملن مدربات في مدرسة التربية السمعية بالبرنامج، تأتي في اطار دمج المعهد لذوي الاحتياجات الخاصة في البرامج التدريبية المختلفة، بحيث يتفاعلون مع المشاركين الاخرين بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، مشيرا الى اهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في البرامج التدريبية، لما لذلك من فوائد كبيرة لهم.
وقال ان مشاركة مدربات مدرسة التربية السمعية في برنامج الانترنت والبريد الالكتروني جاءت في هذا الاطار، موضحا ان المعهد يضع كافة امكاناته وخبراته في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، لتأهيلهم وتدريبهم في مجالات التنمية الادارية المختلفة.
واضاف ان معهد التنمية الادارية يعمل على تلبية احتياجات مختلف القطاعات في الدولة، مضيفا ان المعهد يسعى باستمرار الى ان تصل خدماته التدريبية وغيرها الى كافة المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة.
وقد هدف برنامج الانترنت والبريد الإلكتروني الذي استمر ثلاثة ايام الى تنمية وتطوير مهارات المشاركين في استخدام الانترنت والتعامل مع البريد الالكتروني. ويحتوي البرنامج على أساسيات عن شبكة الانترنت، مفهوم المستكشف واستعمال انترنت إكسبلورر، البريد الالكتروني من حيث خصائصه وميزاته، الأساسيات والتقنيات لإنشاء حساب في البريد للالكتروني، استعمال البريد الالكتروني وإرسال واستقبال الرسائل.
واثنت حصة الدليل مديرة مدرسة التربية السمعية "بنات" على جهود ادارة معهد التنمية الادارية في مجال تدريب اداريات ومدرسات المدرسة، معربة عن شكرها للمدير العام الدكتور راشد بن علي الدوسري على ما وفره المعهد من امكانيات وخبرات للمدرسة.
واشارت الى ان مدرسة التربية السمعية تسعى الى الاستفادة من مختلف البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد، خصوصا تلك ذات الصلة بالتخصصات التي تحتاجها طالبات المدرسة، وذلك من خلال رفع مستوى المدرسات عبر المشاركة في البرامج التدريبية بمعهد التنمية الادارية.
من جهتها قالت نعيمة الدوسري وكيلة مدرسة التربية السمعية "بنات"، ان ادارة المدرسة تسعى الى تطوير وتأهيل الكادر التدريسي عبر المشاركة في برامج معهد التنمية الادارية، مشيرة الى اهمية المشاركة في برنامج الانترنت والبريد الالكتروني لما له من اهمية في مجال التدريس والتدريب بمدرسة التربية السمعية.
واعربت عن شكرها لادارة معهد التنمية الادارية ممثلة بالمدير العام الدكتور راشد بن علي الدوسري وللكادر التدريبي في المعهد على ما بذلوه من جهود في خدمة مدرسة التربية السمعية.
بدورهن اعربت المدرسات والاداريات المشاركات في برنامج الانترنت والبريد الالكتروني عن اشادتهن بالمستوى التدريبي المتطور في معهد التنمية الادارية. وقالت المدرسات ان الورشة كانت مناسبة للتعرف على خبرات جديدة في مجال الانترنت والبريد الالكتروني باسلوب علمي مبسط، وهو ما سيكون له اثر طيب على العمل في المدرسة.
واشارت المدرسات الى حرصهن على المشاركة في البرامج العامة التي ينفذها المعهد في المجالات ذات العلاقة بالتخصصات في مدرسة التربية السمعية. واشدن بالكفاءات التدريبية المتطورة وبالتقنيات الحديثة التي يستخدمها المعهد في مجال التدريب، كما اشدن بخطوة المعهد من خلال دمجهن في برنامج تدريبي عام، مما كان له الاثر الطيب عبر الاهتمام بهن وتحقيق الاستفادة من البرنامج اسوة بالمشاركين الاخرين.

قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (1) لسنة 2001 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهر مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
قرار رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رقم (2) لسنة 2007 بتحويل مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مؤسسة خاصة ذات نفع عام
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2006م بالموافقة على تسجيل وشهر تعديل النظام الأساسي لمركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
إجراءات جديدة لتنفيذ اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة
مرسوم أميري بالتصديق علي اتفاقية حقوق ذوي الإعاقة
العقبات التي تواجه ذوي الإعاقة في القيام بواجباتهم الحياتية
"الشفلح" ينجز دراسة لتطوير خدمات الطلاب ذوي الاحتياجات
مشيرة خطاب: وسائل الإعلام مطالبة بالتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
نطالب بتبني نصوص اتفاقية حماية ذوي الإعاقة في التشريعات العربية
التصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وفقاً للمرسوم الأميري رقم (28) لسنة 2008

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك