تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الاثنين  13 يوليو 2009

في مقابلة ضمن التقرير - قطر 2009
نواف بن ناصر: القطاع الخاص يلعب دورا هاما في استقطاب الاستثمارات الأجنبية

الدوحة - الشرق:
أرجع سعادة الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ناصر بن خالد وأولاده القابضة، تزايد أعداد الشركات الخاصة المستثمرة في قطر إلى الفرص الاقتصادية وجاذبية بيئة الأعمال وتسهيل إجراءات إقامة المشروعات.
وأكد الشيخ نواف في مقابلة حصرية مع "أكسفورد بزنس جروب"، شركة الأبحاث والنشر والاستشارات الاقتصادية المتخصصة، على الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع الخاص في استمرار النمو الاقتصادي وإستراتيجية تنويع اقتصاد الدولة، مشيراً إلى أن شركات القطاع الخاص ذاتها ستعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وإقامة شراكات إستراتيجية تعود بالنفع عليها وعلى المجتمع القطري ككل.
وأثنى على إعادة استثمار عائدات الدولة من المصادر الطبيعية في القطاعات الأخرى وخص بالذكر قطاع التعليم، وقال إنه في الوقت الذي يتجه فيه الاقتصاد القطري نحو التصنيع والخدمات تبرز أهمية جذب وتدريب وتوظيف أفضل الموارد البشرية.
ولفت إلى أن الكفاءات البشرية ستساهم في تعزيز مكانة قطـر كسوق نشط يتميز بقوى عاملة ماهرة مدربة تلقت تعليماً جيداً وهو ما سيعمل على جذب المؤسسات والشركات الدولية للاستثمار في قطـر.
وتنشر هذه المقابلة كاملة ضمن "التقرير :قطـر 2009" الذي تصدره "أكسفورد بزنس جروب" ويعد الدليل السنوي الرائد الشامل عن قطـر ويقدم أدق المعلومات وأكثرها شمولية عن اقتصادها الذي يشهد تحولاً متسارعاً، ويتناول العديد من الشؤون السياسية والاقتصادية في الدولة بما فيها البنى التحتية والقطاع المصرفي والتطورات التي تشهدها كافة القطاعات، ويقوم على إعداده فريق "أكسفورد بزنس جروب" من المحللين المتخصصين ذوي الخبرة يقيمون في قطـر لإجراء قرابة مئتي مقابلة حصرية مع أهم الشخصيات السياسية والاقتصادية في الدولة.
ويصدرالتقرير للعام الخامس على التوالي بالتعاون مع عدد من الشركاء المحليين لإنجاز الأبحاث والتحليلات اللازمة منها بنك قطر الوطني لأسواق المال و "كلايد آند كو" للاستشارات والأبحاث القانونية.
ويأتي "التقرير: قطـر 2009"، الذي سيتوفر في نسخة مطبوعة وأخرى شبكية،ضمن مطبوعات "أكسفورد بزنس جروب"التي تعد المصدر الرئيس للمعلومات حول الاقتصادات الناشئة والنامية في جميع أنحاء العالم.

قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (11) لسنة 1981م بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (2) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (5) لسنة 2002
قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 2005 بتحديد مقر مركز قطر للمال
قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 2006 بشأن تحديد مقر مركز قطر للمال
قرار مجلس الوزراء رقم (24) لسنة 2005 بشأن تحديد مقر مركز قطر للمال
 تعديل قانون الشركات التجارية
تعديلات علي أنظمة الشركات بمركز المال
الأمير يبحث مع بوتفليقة اليوم التعاون الاقتصادي وتبادل الاستثمارات
العطية يدعو الحكومات العربية لتوفير الحوافز والمزايا لتشجيع الاستثمار
قانون رقم (13) لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال الأجنبي في النشاط الاقتصادي
قانون رقم (6) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 1990م بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي
قرار وزير المالية والاقتصاد والتجارة رقم (26) لسنة 2001 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (13) لسنة 2000 بتنظيم استثمار رأس المال الأجنبي في النشاط الاقتصادي
قرار وزير المالية والاقتصاد والتجارة رقم (1) لسنة 1999 بتمديد استثناء شركة/ إف.إم للإنشاءات (فيليبو فوكي بتركيميكا (سابقًا) (الإيطالية) من أحكام المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 1990 بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك