تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الخميس 23 يوليو 2009

فعاليات منوعة للتوعية بمخاطر المخدرات
جلسة حوارية ثالثة حول أضرار المخدرات
صيفي الوكرة يزور جمعية قطر الخيرية

الدوحة - الشرق:
ضمن فعاليات النشاط الاجتماعي قام وفد من شباب أسرة النشاط الاجتماعي بنادي الوكرة الصيفي بزيارة إلى جمعية قطر الخيرية وكان في استقبال الوفد مدير العلاقات العامة بالجمعية وعدد من المسئولين في الجمعية.
وقد تجول الوفد في أقسام جمعية قطر الخيرية وألقى مدير العلاقات العامة محاضرة على الشباب تناولت التعريف بالأنشطة الخيرية التي تقوم بها الجمعية وخاصة في كفالة الأيتام ومساعدة المحتاجين في أوقات الأزمات والحروب ووقوف الجمعية بجانب أبناء غزة في معاناتهم من الحصار حيث تمكنت جمعية قطر الخيرية من إدخال المساعدات الطبية وسيارات الإسعاف والأطباء الذين كان لهم دور في معالجة المصابين من أبناء غزة.
وقد شجع الشباب على اخبار أولياء أمورهم بضرورة كفالة اليتيم حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "أنا وكافل اليتيم في الجنة".
وفي نهاية الزياة قام مدير العلاقات العامة بجمعية قطر الخيرية بتوزيع الجوائز على شباب النشاط الاجتماعي بصيفي الوكرة.
من جهة أخرى تناولت الجلسة الحوارية الثالثة التى عقدت تحت عنوان المخدرات.. أضرارها وطرق الوقاية منها وعقدتها أسرة النشاط الثقافي أهم وأبرز أضرار المخدرات والسويكة حيث قسموا هذه الأضرار إلى أضرار صحية وأضرار نفسية وأخرى مادية واجتماعية وأضرار سلوكية.
ومن أبرز الأضرار الصحية تلك التي تتعلق بانهيار صحة المدمنين وفقدانهم للوزن وضعف الدم.. وغيرها.. وتتلخص الأضرار النفسية بفقدانهم للثقة بالنفس وبالآخرين وعدم السيطرة والتحكم بأعصابهم وتصرفاتهم...
كما أنهم يتضررون ماديا وبشكل كبير حيث قد يصل بهم الحال إلى إنفاق كل ما يملكون في سبيل الحصول على بضع جرعات من المخدرات بل وقد يلجؤون لبيع أثاثهم وممتلكاتهم والأدهى من ذلك أنه قد يصل بهم الحال حد التفريط بقيمهم وأعراضهم مقابل الحصول على المال الذي سينفقونه على وهم اسمه الكيف.
وبين الشباب أن متعاطي المخدرات يتضررون اجتماعيا حيث إنهم يفقدون احترام الآخرين لهم ويفقدون مكانتهم الاجتماعية وقد يفقدون أعمالهم خاصة إذا ما تعرضوا للسجن.
وأوضح المشاركون خطورة تعاطي المخدرات على سلوكيات المدمنين الذين يعرضون أنفسهم والآخرين للمشاكل نتيجة عدم إدراكهم لما يقومون به من تصرفات مؤذية للذوق السليم ومنحرفة دون مراعاة أي اعتبار لحرية الآخرين.
وفي ختام الجلسة اتفق الشباب على تغطية المحور الرابع الذي يتعلق بدور الأسرة والمجتمع في تحصين الشباب وحمايتهم من الانحراف والسير في طريق الإدمان الوعر.

قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (20) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (7) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات
قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات
محاضرة عن المخدرات وأضرارها
مركز للمعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات في الدوحة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك