تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد26/7/2009

الاستشارات العائلية يدرب متطوعي حمد الطبية على مهارات التعامل مع الآخرين

كتبت - منال خيري:
نظم مركز الاستشارات العائلية وبالتعاون مع برنامج "الاستقطاب للمهن الصحية" في مؤسسة حمد الطبية ورشة عمل تدريبية عن "الثقة بالنفس والتعامل مع الآخرين" لمجموعة من الشباب والفتيات في المرحلة الثانوية من المنتسبين إلى برنامج التطوع والتدريب الصيفي في مؤسسة حمد الطبية، وذلك في مقر المركز بمنطقة بن عمران.
ويساهم تدريب هذه الفئة التي تضج بالحيوية والطاقة والنشاط في صقل شخصيتهم وإكسابهم المعلومات والمهارات اللازمة للزمن الحالي بما يمتاز به من انفتاح وتقنيات متقدمة وتحديات كثيرة ومتطلبات من أجل النجاح في الحياة، وإيجاد المكان في سوق العمل وفي بناء مستقبل مشرق لكل من الفرد والمجتمع.
قدمت الورشة الأستاذة جواهر المانع اخصائية البرامج الوقائية في المركز، وقد بدأت بعرض تعريفي عن مركز الاستشارات العائلية ومجموعة الخدمات المجانية المتنوعة التي يقدمها لكل الأفراد في المجتمع، بكل الأطياف والخلفيات الثقافية والفئات العمرية، التي تتنوع بين خدمات وقائية وتثقيفية وتوعوية تتجسد في الدورات وورش العمل والمحاضرات في الثقافة العائلية والتي تغطي كل مراحل الحياة الزوجية، كبرنامج المقبلين على الزواج، وبرنامج المتزوجين الجدد، والمتزوجين، وبرنامج المهارات الوالدية.
كما أشارت الى الخدمات العلاجية والإرشادية الفردية والزوجية والأسرية، والتي تتراوح بين الإرشاد لمرحلة ما قبل الزواج، والإرشاد الزواجي، وحتى الإرشاد الخاص لما بعد الطلاق، بالإضافة إلى الاستشارات المتخصصة في المجالات النفسية والاجتماعية والتربوية والشرعية والقانونية التي يمكن أن يحصل عليها الفرد إما من خلال القدوم إلى المركز أو عن طريق الهاتف ، بالإضافة إلى الخطوط الساخنة لاسيما تلك الخاصة بالشباب والشباب للإجابة عن تساؤلاتهم واستفساراتهم ومساعدتهم على مواجهة التحديات التي تواجههم والمشاكل التي قد تظهر في حياتهم.
ويقدم هذه الخدمات المختلفة كادر متخصص من الاستشاريين والمرشدين الذين يتمتعون بكفاءة عالية.
ثم تطرقت الأستاذة جواهر في الجلسة الثانية من الورشة، إلى الموضوع الرئيسي للورشة ألا وهو الثقة بالنفس والتعامل مع الآخرين ، وقد تضمنت الورشة العديد من التمارين والمناقشات ولعب الأدوار.
كما عرضت بعض مقاطع الفيديو عن الدافعية والانطلاق، والذي لابد أن ينبع من الذات أولاً (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)، حيث تلعب الثقة بالذات وبالقدرات عند الفرد دوراً هاماً في فتح أبواب النجاح أمامه وتحقيق الأهداف والطموحات، وفي النهاية تم توزيع الهدايا التذكارية على المشاركين.
تأتي هذه الفعالية ضمن مجموعة من النشاطات المختلفة التي ينظمها مركز الاستشارات العائلية ضمن البرامج والأنشطة الصيفية التي يحرص المركز على المشاركة بها سواء داخل المركز أو بالتعاون مع جهات أخرى.
ومن جهة أخرى يستمر المركز في تقديم برنامجه الصيفي نادي الأصدقاء والذي يقام هذا العام تحت شعار موسم التحدي ، والذي يهدف الى مساعدة المشاركين من الشباب على فهم ذواتهم وتحديد أهداف وتحديات ومن ثم وضع الخطط لمواجهة هذه التحديات والعمل على تحقيقها.
هذا ويستمر البرنامج في تقديم فعالياته حتى 20 أغسطس القادم ويقدم في الفترة الصباحية من الساعة 9 - 12 يومي الأحد والثلاثاء للفتيات، والاثنين والأربعاء للشباب.

قانون رقم (14) لسنة 2002 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (35) لسنة 1979م في شأن مؤسسة حمد الطبية
قرار أميري رقم (24) لسنة 1996 بتعيين مدير عام لمؤسسة حمد الطبية
قرار أميري رقم (74) لسنة 2003 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2003 بتعيين مدير عام لمؤسسة حمد الطبية
قرار أميري رقم (18) لسنة 1995 بتكليف ديوان المحاسبة بمراقبة حسابات مؤسسة حمد الطبية
قرار مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية رقم (5) لسنة 2000 بإصدار لائحة شؤون الموظفين بالمؤسسة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك