تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت 01 اغسطس 2009

قطر تشارك في المعرض العالمي للطوابع في كوريا اليوم

الدوحة - الراية:
تشارك قطر بوفد من النادي القطري لهواة الطوابع في المعرض العالمي لهواة الطوابع المقرر انعقاده في مدينة سيول بجمهورية كوريا الجنوبية اليوم والذي يستمر حتي 4 أغسطس.
وسيمثل دولة قطر في هذا المعرض وفد يتكون من السادة: السيد علي جاسم درويش فخرو رئيسا للوفد والسيد عيسي علي الكعبي عضوا .
وسيشارك النادي بعشرة عروض مشاركة وهي:
1- قطر من المشيخة إلي الدولة:
عن تاريخ بريدي بخمس لوحات تحكي عن تاريخ بداية الطوابع القطرية منذ الخمسينيات.
2- التاريخ البريدي لدولة قطر من عام 1950م إلي عام 1971م
عبارة عن خمس لوحات وهي توثق لتاريخ الطوابع القطرية منذ عام 1950 الي عام 1971م.
3- التاريخ البريدي لمملكة البحرين:
وهي تاريخ بريدي بثلاث لوحات وهي من أوائل دول الخليج التي بدأت فيها الخدمات البريدية عندما كانت تدار من قبل البريد البريطاني والمجاميع التي صدرت في بريطانيا واستخدمت في البحرين وخاصة طوابع الملك جورج الخامس والسادس.
4- العراق تحت الاحتلال البريطاني:
ثماني لوحات وتتحدث عن العراق خلال الفترة العثمانية الي فترة الاحتلال الانجليزي 1918م وخاصة عن اقليم البصرة وبغداد والموصل والمغلفات المعروضة منذ عام 1793م إلي 1914م وتبين أختام معظم المدن والقري العراقية في هذه الأقاليم الثلاثة.
5- تاريخ طوابع عدن:
تحكي عن تاريخ طوابع عدن وهي مجموعة مكونة من خمس لوحات ونشارك فيها لأول مرة تغطي الفترة من عام 1854م الي عام 1938م تبين أنواع الاختام التي استخدمت خلال تلك الفترة.
6- التاريخ البريدي لمصر:
حيث تبين المجموعة روائع الطوابع المصرية الملكية، وتركز علي الأختام المصرية والتعرفة البريدية في تلك الحقبة.
7- إصدارات طوابع الكويت البريدية خلال الفترة من (1914 - 1964):
تتكون من ثلاث لوحات تبين استخدامات الطوابع علي الأظرف الكويتية منذ عام 1914 - 1964 وتظهر فترة الطوابع الهندية والإنجليزية ثم الوطنية والأختام التي استخدمت في جميع أنحاء الكويت، وهي خمس لوحات كل لوحة تحتوي علي 16 صفحة.
8- التاريخ البريدي لسلطنة عمان:
وهي مجموعة تبين خدمات البريد في عمان وتتناول التاريخ البريدي منذ عام 1864م الي عام 1949م تتحدث عن بدايات البريد حيث استخدمت الأختام فقط بدون الرسائل ثم فترة الاستعمار الإنجليزي للهند وقيام المكتب الهندي بإدارة البريد العماني الي البريد الباكستاني في عام 1949م.
كما شارك النادي بمجموعتين من فريم واحد تطرقت المجموعة الأولي لدولة قطر عام 1961 وكل توشيحاتها وتغيير عملتها، وأخطائها، واستعمالاتها، والمجموعة الثانية تناولت المجموعة الاعتيادية الثانية لدولة قطر عام 1968، بحيث عرضت المجموعة كاملة وبعض البروفات واستعمالات المجموعة بحيث أظهرت التعرفة البريدية في تلك الحقبة، وقد فاقت القيمة التقديرية لمشاركة دولة قطر مبلغ مليوني ريال.

قرار نائب الحاكم رقم (26) لسنة 1966 بشأن تنظيم إصدار طوابع البريد العادية والتذكارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك