تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 2 أغسطس 2009

الشرق) تواصل فتح ملفات أعضاء البلدي 13..
محمد العذبة ممثل دائرة معيذر الجنوبي والمناصير: نحتاج لقانون لسكن العزاب والشاحنات لتحقيق الاستقرار بالبلديات
المنطقة تفتقر للإنارة والطرق الداخلية و80 % من شوارعها تحتاج لأسماء
افتتاح الموقع الالكتروني للدائرة قريباً وتخصيص مجلس لكبار السن
إنشاء 6 مدارس جديدة وتوظيف أبناء المنطقة بالمؤسسات الحكومية

جمال لطفي:
مع بداية انطلاق العام الثاني للدورة الثالثة للمجلس البلدي المركزي حرص العديد من الأعضاء خاصة الجدد على تقديم المقترحات والأفكار الجيدة التي تعمل على تطوير البنية التحتية لدوائرهم وإشعار الأهالي الذين انتخبوهم بان هناك عملا حقيقيا يقام على ارض الواقع وان كافة المطالب المشروعة التي تتماشى مع قانون المجلس سوف ترى النور بفضل التعاون الوثيق ما بين المجلس البلدي ووزارة البلدية والتخطيط العمراني وهيئة الأشغال العامة والجهات الأخرى ذات العلاقة.
وإيمانا من (الشرق) بدور المجلس البلدي وأعضائه الذين يقدمون مقترحات عديدة تصب في مصلحة العمل وتطويره ومن اجل الرقي بالخدمات التي يحتاجها المواطن والمقيم وإبرازها بالشكل المطلوب تواصل فتح ملفات أعضاء المجلس البلدي للوقوف على ما تم انجازه من البرامج الانتخابية التي تشتمل على مشاريع ومقترحات وأفكار إضافة للعوائق التي تقف في طريق تحقيق كل هذه الأهداف ومدى تعاون الجهات المعنية مع العضو الذي يسعى وبكل جد واجتهاد إلى تقديم أفضل الخدمات لصالح الوطن والمواطن والرقي بالدائرة في شتى المجالات.
وعبر الحلقة الثالثة عشرة نقف مع السيد محمد العذبة ممثل الدائرة 15 (معيذر الجنوبي) بالمجلس على أهم المشاكل التي تعترض تنفيذ المشاريع الهامة بالدائرة والتعرف على المشاريع المنجزة والمقترحات المقدمة وكثير من الموضوعات المتعلقة بالعمل البلدي. وقد قامت (الشرق) برفقة العضو بعمل جولة شاملة على الدائرة للوقوف عن قرب على مشاريعها المتعددة وما تعانيه من مشاكل تحتاج لحلول سريعة. تحدث في البدء العضو عن الدائرة قائلا:
انجازات الدائرة
الدائرة 15 معيذر والمناصير من الدوائر التي تشهد ازدحاما سكانيا كبيرا ومنذ دخولي المجلس البلدي المركزي في دورته الثالثة ممثلا عن الدائرة سعيت منذ الوهلة الاولى من خلال برنامجي الانتخابي إلى أن انجز منه ما يعادل 80% وفق ما ذكرته من خدمات متعددة تشمل الطرق والحدائق وتطوير البنية التحتية وكافة الخدمات الضرورية الاخرى التي تتماشى مع القانون رقم 12 لسنة 1998 الخاص بتنظيم اعمال المجلس ونحمد الله كثيرا على ما تم انجازه حتى الان ونحن لم نكمل العام الثالث من عمر هذه الدورة، واشير هنا الى افتتاح شارع معيذر الجنوبي الذي يشكل نقلة نوعية للمنطقة وقامت اشغال مشكورة بالتعاون والتنسيق مع الشركة المنفذة بتوفير كل احتياجاته من انارة وانترلوك وهو الشارع الذي يفصل دائرة مسيمير عن الدائرة 15 كذلك افتتاح شارع السويمرية بعد اكتمال كافة خدماته.
خدمات مصرفية
وفي إطار جهودي الشخصية وبالتعاون مع مديري البنوك بالدولة استطعت ايجاد عدد من افرع البنوك بالدائرة على الشارع الرئيسي لتقديم خدماتها المصرفية لجميع المواطنين والمقيمين واشكر هنا ادارة بنك الدوحة ومصرف قطر الإسلامي والبنك التجاري وبنك المشرق على هذا الدعم الكبير والاستجابة لطلباتنا دون قيد أو شرط من اجل تقديم خدمات راقية للجمهور.
مدارس مختلفة
تنفيذ 5 مدارس جديدة ذات المراحل التعليمية المختلفة وسيتم باذن الله خلال العام الدراسي الجديد تشغيل مدرستين فيما سيتم الانتهاء من بقية المدارس مطلع العام المقبل كما انني وعقب دخولي المجلس البلدي حاولت مع عدة جهات بالدولة مثل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزارة البلدية والتخطيط العمراني توظيف ابناء وبنات الدائرة لتحسين اوضاعهم وتحقيق رغباتهم وقد تحقق هذا الحلم وعبر هذه السانحة أتقدم بالشكر الجزيل لهذه الجهات على تعاونها معي واستجابتها السريعة لمطالبي من خلال تعيين عدد كبير من ابناء وبنات الدائرة وتوظيفهم من اجل دفع عجلة التنمية بالبلاد.
مساجد جديدة
أيضا شهدت الدائرة انشاء 8 مساجد جديدة واكبرها مسجد الشيخ فلاح بن جاسم بن جبر آل ثاني الذي سيتم افتتاحه قريبا واخرى تم انجازها بالكامل واشيد هنا بالتعاون الطيب والبناء مع كافة الجهات التي سعيت لمقابلتها واخص بالذكر هيئة الاشغال العامة ووزارة البلدية والتخطيط العمراني ووزارة الاوقاف وبلدية الريان.
حدائق عامة:
أما بالنسبة للحدائق العامة فتوجد بالدائرة حاليا حديقة واحدة الا ان وزارة البلدية ممثلة في سعادة الوزير الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني اطلعتنا على الخطة الخاصة بالدائرة والتي توضح وجود اكثر من حديقة جديدة في مواقع مختلفة بالدائرة ذات مساحات متعددة وهذا ما كنا نسعى له والحمد لله كل هذه المشاريع سوف ترى النور في القريب العاجل.
جهود العضو
ويستطرد العضو محمد العذبة في حديثه قائلا. العضو لابد ان يتحرك ولا ينتظر حضور المسؤولين اليه وطالما ترشح وتم انتخابه لابد ان يجتهد ويتحرك في كل الاتجاهات من اجل تحقيق المطالب العادلة للناخبين الذين منحوه هذه الثقة هذا ما حرصت عليه من خلال زياراتي اليومية للوزارات والهيئات ذات العلاقة للوقوف والتعرف على ما تم بشان احتياجات ومطالب الدائرة ولن اتوقف عند هذا الحد بل سوف ابذل قصارى جهدي حتى تتحقق جميع الخدمات المطلوبة وهذا هو الهدف الذي ترشحت من اجله لنيل عضوية البلدي.
مشاكل الدائرة
تحدث العضو عن حجم ونوع المشاكل التي تعاني منها الدائرة وكيفية الوصول الى حلها مع الجهات المعنية وذكر في هذا الجانب مشكلة الشوارع الداخلية وتسمية الشوارع قائلا:
تطرقت في بداية حديثي لانجاز جميع مشاريع الطرق الرئيسية بالدائرة الا ان شوارعها الداخلية في حالة يرثى لها وتفتقر للاهتمام رغم مطالبنا المستمرة بضرورة تعبيدها وجميع الاهالي يعانون معاناة كبيرة من الحالة التي وصلت إليها كما أن الجزء الجنوبي الغربي من الدائرة يعاني من نفس المشكلة ويفترض ان تكون اعمال البنية التحتية فيه قد انتهت ونشير الى ان اشغال وقعت عقدا مع شركة صينية بتاريخ 10 مارس 2007 بقيمة 360 مليون ريال لتعبيد الشوارع الداخلية وتركيب الانترلوك الا ان الشركة لم تلتزم وتم تغريمها وحتى تاريخه لم تنفذ هذه المشاريع مما جعلنا نتساءل عن سبب تهميش الشركات الوطنية والخليجية التي بمقدورها تنفيذ اكثر من مشروع.. عموما نشكر هيئة الاشغال العامة على طرحها لهذا المشروع الذي للاسف الشديد لم ير النور وهناك تنسيق مع بلدية الريان لانجاز بعض الطرق الداخلية.
شارع النقيدان
ومن الطرق الهامة التي تحتاج لتعبيد الشارع المتفرع من شارع الجهراء امام منزل الوجيه المرحوم محمد مسعود النقيدان ونطالب بلدية الريان بضرورة الاسراع في اعمال التسوية والتعبيد باعتباره شارعا مهما وحيويا ولا يتحمل التأخير ويستخدمه جميع ابناء المنطقة اما بشأن الإنارة الداخلية للشوارع نقول انها معدومة تماما وندعو هيئة الاشغال العامة إلى الاهتمام بهذا الجانب وارتباطا بهذا الموضوع نؤكد للجهات المختصة بوزارة البلدية ان 80% من الشوارع الداخلية للدائرة لا توجد بها مسميات وعن طريق المجلس البلدي المركزي تم ارسال اكثر من كتاب للوزارة بضرورة الاسراع في تسمية شوارع المنطقة لما لها من اهمية كبيرة واتضح ان اللجنة الحالية انتهت دورتها ووزارة البلدية في طور تشكيل لجنة جديدة ومن المشاكل الاخرى التي تعاني منها الدائرة المياه السطحية شرق معيذر وقد تم تحرير كتب بهذا الخصوص ونامل ان نجد الاستجابة السريعة لحلها. ايضا المنطقة الواقعة شمال دوار الخزان وجنوب منزل راشد السويدي اهلها يعانون معاناة شديدة من عدم وجود طرق داخلية واراضيها غير متساوية ووضعها مأساوي وقد ضاق الحال بهم ولا يستطيعون تحمل اكثر من ذلك ومن هنا نطلق هذا النداء بضرورة الاسراع وانجاز الطرق الداخلية لهذه المنطقة.
الشاحنات والعزاب
كما تعلم عزيزي ان جميع مناطق الدولة تعاني من ظاهرة سكن العمالة العازبة ونحن منهم الا ان الدائرة شهدت في الآونة الأخيرة انخفاضا كبيرا في عدد العمالة العازبة وكذلك وقوف الشاحنات وسط المناطق السكنية وقد تم تنسيق بيني وبين المسؤولين بوزارة الداخلية وادارة المرور بهدف عمل حملة على سائقي هذه الشاحنات لردعهم وعدم ايقاف سياراتهم مرة اخرى وبالفعل تم تحرير مخالفات ولكن بعد ثلاثة اشهر عادت الظاهرة مرة اخرى وهؤلاء لا يتقيدون ولا يلتزمون وارى انه اذا لم يتم اصدار قانون لمنع سكن العزاب وعدم وقوف الشاحنات وسط الاحياء السكنية لن تشهد مناطق الدولة اي نوع من الاستقرار ولن تحل هذه المشاكل حلا جذريا.
الضغط العالي
خطوط الضغط الكهربائي فوق الرؤوس.. هكذا تحدث العضو عن هذه المشكلة وقال اهالي الدائرة يعتبرونها كارثة حقيقية والى متى هذا الصمت من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء.. ادعوهم لزيارة الدائرة والوقوف عن قرب على هذه المآسي التي يعيشها المواطنون والمقيمون وهذه الخطوط تبدأ من الوجبة مرورا الى راس ابوفنطاس وتقسم هذه المنطقة الى قسمين وهناك دراسات أعدتها المؤسسة لتعديل هذا الوضع من خطوط هوائية الى كابلات ارضية ونأمل تعجيل امر هذه الدراسات وازاحة هذا الكابوس من فوق رؤوسنا.
مقترحات وتوصيات
منذ دخولي للمجلس البلدي المركزي تقدمت بمقترحات عديدة تمت مناقشتها وصدرت توصيات بشانها للجهات المختصة بالدولة ومن هذه المواضيع مقترح تقدمت به الى المؤسسة القطرية لرعاية المسنين وهو عبارة عن إنشاء مجلس كبير له براحة ومكتبة متنوعة يستقطب كبار السن ويقدم لهم الشاي والقهوة وسيكون هناك ممرض لرعايتهم واجراء الفحوصات الشاملة للضغط والسكري يتبادلون الافكار فيما بينهم وكما تعلم المجتمع القطري يحب المجالس التي لها تأثير كبير على الاجيال المقبلة وهذا المجلس عبارة عن مكان ترويحي تثقيفي تطرح من خلاله برامج جميع المؤسسات الاجتماعية بالدولة كما سيتم تعيين موظف لتذليل الصعاب امام المسنين وتخليص معاملاتهم وسيتم اشراكهم في مسابقات عديدة والذهاب بهم لاداء العمرة سنويا اضافة لتقديم المحاضرات الدينية لهم ولابنائهم. وخلال الشهر الجاري سيتم توزيع استبيانات على شريحة كبيرة من المجتمع وستتم موافاة المؤسسة بها واتقدم بالشكر الجزيل لجميع رجال الاعمال الذين تبرعوا لهذا المشروع الانساني حتى يرى النور.
المقترح الثاني يتعلق بتخصيص مساحة كبيرة في حديقة اسباير زون لترويج منتجات الاسر القطرية تمت الموافقة عليه وننتظر موافقة الجهات العليا بالدولة.
والمقترح الثالث انشاء مقاصب داخل الاحياء السكنية تحت اشراف الشؤون الصحية خرجنا بتوصيات عديدة تم تنفيذها على ارض الواقع ونتقدم بالشكر الجزيل الى بلدية الريان ومديرها المهندس جمال بن مطر النعيمي على تعاونهم الدائم معنا.
موقع الكتروني
في ختام هذا اللقاء نؤكد للجميع ان هذا الطموح لن يتوقف وامامي هدف كبير هو خدمة الدائرة وتطويرها في شتى المجالات كما ان العلاقة بيني وبين الناخبين ليس لها حدود الزيارات الميدانية مستمرة من اجل تبادل الاراء والافكار التي تخدم الدائرة وحاليا اقوم باعداد موقع الكتروني باسم الدائرة على الانترنت يتضمن المشاريع التي تم تنفيذها من شوارع وحدائق.. الخ والخدمات التي تحتاجها والشوارع غير المعبدة التي تحتاج الى تعبيد اضافة للعديد من الابواب التي تخدم المواطن والمقيم.

قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات
قانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
تنظيم سكن العزاب ينهي معاناة المواطنين
الشورى يفتح ملف سكن العزاب
لجنة المرافق بالشورى تناقش مشاكل "سكن العزاب"

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك