تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


وكالة الأنباء القطرية - الاثنين 17 أغسطس2009

"أشغال" تعلن قرب انتهاء مشروع "خدمات الظعاين"

الدوحة في 12 اغسطس /قنا/
 أعلنت هيئة الأشغال العامة "اشغال" يوم الأربعاء انها قاربت من الانتهاء من تنفيذ مشروع مجمع مباني الخدمات العامة بالظعاين الذي يعتبر أول مشروع بالدولة يتم تجميع الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين في منطقة واحدة تخدم النطاق الجغرافي لمنطقة الظعاين.
ويقام المشروع الواقع في منطقة متوسطة بين سميسمة وأم قرن على طريق الشمال الساحلي على مساحة تبلغ 75000 م2، ويتكون من مجموعة مباني تابعة لعدة جهات حكومية بغرض تجميع الخدمات المطلوبة للمواطنيين في مجمع واحد.
وذكرت هيئة "اشغال" ان تكلفة المشروع بلغت 150 مليون ريال قطري، ومن المقرر ان يتم تسليم المرحلة الاولى منه والتي تضم مبني البلدية والمركز الصحي ومركز الطوارئ والمسجد وملحقاته والمرحلة الثانية التي تضم مباني وزارة الداخلية في اول سبتمبر القادم.
ويحتوي المجمع على مباني خدمية كمبنى بلدية الظعاين الدائم والذي يضم إدارات البلدية المختلفة، ومبنى ملحق للأرشيف بمساحة أجمالية 7077م2 ويتكون المبنى من دور ارضي توجد به الادارات الخدمية للبلدية، ودور أول لمكاتب الموظفين والدور الثاني لمكتب المدير وقاعة للاجتماعات، كما يشتمل المبنى على 144 موقفا للموظفين.
ويحتوي المجمع ايضا على مركز صحي من طابقين بمساحة 2150م2 ويضم 16 حجرة كشف للاستشاريين و3 عيادات للأسنان وغرفة للأشعة وغرف للعلاج وصيدلية ومختبرا وقاعة اجتماعات ومكتبة بالاضافة إلى الخدمات الملحقة ومواقف للسيارات خاصة بالموظفين تتسع لعدد 43 سيارة، وأخرى للمراجعين تتسع لـ 89 سيارة بالاضافة الى مركز للطوارئ متصل مع المركز الصحي ويتكون من دور أرضي بمساحة إجمالية 1650م2، ويقدم خدمات الأسعاف والطوارئ على مدار الساعة.
ويضم المشروع ايضا 4 مباني تابعة لوزارة الداخلية بمساحة أجمالية حوالي 6500 م2 تتوزع على مركز للشرطة بمساحة 2150م2، ومركز للدفاع المدني بمساحة 2594م2 ، ومجمع خدمات الجوازات والبطاقات الشخصية والإقامات بمساحة 1480م2، وملحق مجمع خدمات ( للبصمة) بمساحة 243م2، كما تضم مواقف للسيارات خاصة بالموظفين تتسع لعدد 74 سيارة واخرى للمراجعين تتسع لـ 47 سيارة.
كما يضم مجمع المباني مسجدا صمم على الطراز التراثي القطري بمساحة 700م2 ومواقف عامة تتسع لعدد 175 سيارة بالإضافة إلى المباني المساعدة من محطات فرعية للكهرباء ومظلات لمواقف الموظفين ومواقف لسيارات الأسعاف ومباني للغازات الطبية وخزانات للمياة وأعمال البنية التحتية وتنسيق الموقع العام.
الجدير بالذكر ان تصميم مشروع المجمع تم وفقا للطراز التراثي القطري ليتناغم مع البيئة الصحراوية المحيطة بالمشروع وليشكل منظومة معمارية وحضارية متكاملة.
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك