تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق- السبت 01 رمضان 1430هـ الموافق 22 أغسطس 2009م

أشغال تسلمها إلى بلدية الدوحة خلال أيام .. إنجاز صيانة الطرق المحيطة بالسوق المركزي

مأمون عياش:
انجزت هيئة الأشغال العامة "أشغال" معظم أعمال الصيانة للطرق المحيطة بالسوق المركزي في منطقة أبوهامور، والتي اشتملت على استبدال طبقات الاسفلت الموجودة بالطرق ورصفها من جديد، بالإضافة إلى صيانة الأرصفة المتهالكة واستبدالها، ووضع الخطوط الأرضية والعلامات المرورية وصبغ الأرصفة.
واشار مصدر مسؤول في اشغال لـ"الشرق" الى انه يجري العمل حاليا لاستكمال تركيب أعمدة الإنارة بجميع الطرق المحيطة بالسوق، موضحا أن المدة الزمنية لرصف الشوارع تبلغ حوالي الشهر وقد بدأت مطلع شهر اغسطس الحالي، حيث سيتم تسليم جميع شوارع السوق المركزي لبلدية الدوحة خلال الايام القليلة المقبلة.
ويتولى تنفيذ اعمال الصيانة تلك إدارة التشغيل وصيانة الطرق التابعة لشؤون قطاع الأصول بهيئة الاشغال العامة، والتي تختص بصيانة جميع الطرق الرئيسية بالدولة، وتشمل الطرق التي يزيد حرم الطريق فيها على 24 متراً، اما ما دون ذلك فهو من اختصاص وزارة البلدية والتخطيط العمراني.
ويقوم مراقبو اشغال بملاحظة الطرق الرئيسية بشكل يومي ورفع تقارير بالنتائج لمهندسي المناطق لصيانة الطرق، كما يتم التنسيق بين كل من قسم صيانة الطرق وإدارة المرور والدوريات بوزارة الداخلية، فيما يتعلق بأمور الأمن والسلامة على الطريق أثناء القيام بأعمال الصيانة. وتأتي أعمال الصيانة الطارئة التي تقوم بها إدارة التشغيل وصيانة الطرق بالهيئة في إطار تحقيق السلامة المرورية على الطرق.
ويقوم قسم صيانة الطرق بكافة أعمال الصيانة للطرق الرئيسية، حيث نفذ عدة مشروعات لصيانة الطرق الرئيسية في مناطق متفرقة بمدينة الدوحة تركز معظمها في المنطقة الصناعية، والطريق الموصل من مدينة الوكير إلى مسيمير، ودوار رأس لفان بإزالة جميع طبقات الاسفلت واستبدالها بأخرى جديدة، نظرا لتهالك كافة الطبقات.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك