تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب القطرية - الأحد 02 رمضان 1430هـ الموافق 23 أغسطس 2009م

منع دخول الشوفان وإسبارتيم
حظر أي منتج غذائي تتجاوز صلاحيته اللائحة القطرية

الدوحة - QNA
قررت اللجنة المشتركة لمراقبة الأغذية الادمية حظر استيراد أي منتج غذائي تتعدى فترة صلاحيته الفترة المنصوص عليها في اللائحة الفنية القطرية الإلزامية الخاصة بفترة صلاحية المنتجات الغذائية ما لم يتم تقديم المستندات والأوراق العلمية والفنية من المصنع والمعتمدة من الجهات الصحية في بلد المنشأ ومصدقا عليها من سفارة دولة قطر أو أي من سفارات دول مجلس التعاون الخليجي في ذلك البلد.
جاء ذلك في الاجتماع الثامن للجنة برئاسة الدكتور الشيخ محمد بن حمد بن جاسم ال ثاني مدير ادارة الصحة العامة بالمجلس الاعلى للصحة وعضوية ممثلين عن وزارة البلدية والتخطيط العمراني ووزارة الاعمال والتجارة ووزارة البيئة.
كما حظرت اللجنة في اجتماعها دخول منتجات الشوفان «lucky charms» ماركة «General Mills» لاحتوائه على جيلاتين حيواني مصدره الخنزير وذلك بناء على الرسالة الواردة بالبريد الالكتروني من الشركة المنتجة. وتم سحب جميع المنتجات ذات الصلة بهذه الماركة من السوق المحلي.
ورفضت لجنة الأغذية الآدمية أيضا طلب طرح منتج لعصير يحتوي على مُحلّى صناعي إسبارتيم (E951) وذلك استنادا للمواصفات القياسية الخليجية الخاصة بالمُحلّيات المسموح باستخدامها في المواد الغذائية، والتي يمنع استخدامها في جميع أغذية الأطفال.
وقررت اللجنة في اجتماعها كذلك الإفراج عن عدد من السلع بعد الموافقة على ترجمة مكونات المواد الغذائية الخاصة بالبطاقة الإعلامية لها.
وأكدت اللجنة المشتركة لمراقبة الأغذية الآدمية ضرورة التزام التجار والمستوردين بالمواصفات القياسية القطرية والخليجية الصادرة؛ حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع في دولة قطر.
وأشارت إلى أن الجهات المعنية بالرقابة في الدولة ستقوم بمتابعة المنتجات الغذائية بصفة مستمرة والتحقق من سلامتها.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك