تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء25/8/2009 م

أشغال تنفذ خمس مدارس جديدة
بتكلفة 229 مليون

ريال كتب - أشرف ممتاز:
علمت (الراية) أن هيئة الأشغال العامة قامت بترسية مشروع إنشاء (5) مدارس جديدة في مدينة الدوحة والقري الخارجية بتكلفة إجمالية تصل إلي 229 مليون ريال سيتم الانتهاء من تنفيذها العام المقبل. وتستعد لتسليم 14 مدرسة جديدة للمجلس الأعلي للتعليم قبل بداية العام الدراسي الجديد 2009- 2010 إذ تم التنسيق مع المجلس الأعلي لتعليم لاستلام ال 12 مدرسة متبقية والتي تم الانتهاء من كامل أعمال التنفيذ وتشغيل التيار الكهربائي تمهيداً لاستخدامها مع بداية العام الدراسي بالإضافة إلي تنفيذ عدد مدرستين بالضعاين بمراحلها النهائية ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التنفيذ قبل بداية العام الدراسي. ويجري الإعداد لطرح مناقصة جديدة لتنفيذ عدد (15) مدرسة جديدة أخري من ضمن السنة المالية (2009-2010)، ومن المتوقع بدء أعمال التنفيذ خلال شهر أكتوبر المقبل. ومن جانب آخر تم الانتهاء من تنفيذ (28) روضة أطفال وقد تم تسليم المجلس الأعلي عدد (19) وعدد (9) رياض أطفال أخري جاهزة للتسليم، وتم التنسيق مع المجلس الأعلي للتعليم لاستلامها تمهيداً لاستخدامها مع بداية العام الدراسي المقبل. ومن المتوقع انتهاء الأعمال من روضتي أطفال بمنطقة عين خالد خلال شهر أكتوبر المقبل وعدد 10 رياض أطفال أخري يتم الإعداد لطرحها للتنفيذ وسيتم الإعلان عنها خلال شهر سبتمبر المقبل علي أن يتم البدء في أعمال التنفيذ خلال شهر ديسمبر 2010 المقبل. من جهة أخري تقوم الهيئة بأعمال تكميلية وصيانة للمدارس القائمة وتطويرها حتي تكافئ مستوي المدارس الحالية حيث تم الانتهاء من تنفيذ عدد 7 قاعات رياضية متعددة الأغراض ل 7 مدارس متفرقة بمدينة الشمال والدوحة والوكرة والكعبان والكرعانة، كما يتم التنسيق حالياً لتسليم القاعات لاستخدامها مع بداية العام الدراسي المقبل. ونفذت أشغال قاعتين رياضيتين لمدرستين بالدوحة، ويتم إنشاء كافيتريات مماثلة للمدارس الجديدة بعدد 9 مدارس قائمة بالشحانية والدوحة والوكرة ومتوقع الانتهاء من أعمال التنفيذ خلال شهر أكتوبر المقبل، وتنفيذ أيضاً فصول إضافية لعدد 4 مدارس لتستوعب عدد أكبر من الطلبة تلبيةً للكثافة العددية المطلوبة بمدارس الوكرة والدوحة ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التنفيذ في نهاية شهر أغسطس 2009م ، قبل بداية العام الدراسي المقبل. وتعمل هيئة الأشغال العامة أشغال حسب الخطة والجدول الزمني الموضوعين لتنفيذ ما تبقي من مشاريع المدارس ورياض الأطفال التي أعلنت عنها سابقاً من العام الماضي، وهي عبارة عن إنشاء (41) مدرسة حيث تم الانتهاء من أعمال التنفيذ لعدد 34 مدرسة وتسليم المجلس الأعلي للتعليم 22 مدرسة، كما بدأ التشغيل فعلياً لعدد 15 مدرسة منها مع بداية العام الدراسي (2008- 2009). الجدير بالذكر أن قسم المشاريع التعليمية بشؤون المباني ب أشغال يقوم بعمل التصاميم الهندسية للمباني المدرسية ورياض الأطفال والمرافق المرتبطة بها كالملاعب والصالات الرياضية والمعامل بعد إقرارها يتولي تنفيذها حسب المواصفات العالمية، ثم يقوم لاحقاً بتسليمها لوزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلي للتعليم لتباشر مهامها وتقديم خدماتها التعليمية من خلال طاقمها التعليمي والإداري.

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم
قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (14) لسنة 1987م بشأن فرض رسم على استخراج الشهادات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم
قانون رقم (10) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
دعوة لتدريس حماية البيئة في المدارس
تعميم الزي القطري في المدارس ينعش المجتمع القطرى
قرار وزيرة التربية بنقل طلاب المدارس والمراحل وفقاً للمناطق الجغرافية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك