تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 1430/9/5 هـ. الموافق 26 أغسطس 2009

تحت عنوان يا صاحب السمو القبس تتهم الحكومة باحتضان التشدد
في افتتاحية كويتية غير مسبوقة

الكويت - وكالات:
صدرت صحيفة (القبس) الكويتية المحسوبة علي التيار الليبرالي بافتتاحية غير مسبوقة وتكاد تكون الأكثر اثارة و نارية في طرح غير مسبوق في الرأي والمكاشفة من جهة صحفية وإعلامية خاصة انها موجهة الي رأس الدولة مباشرة.
وتخاطبه في شكل مكاشف عن قضايا خطيرة تشهدها الساحة الكويتية في الوقت الراهن، وجاءت الافتتاحية التي حملت عنوان يا صاحب السمو بعد ثلاثة أيام من لقاء أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية وقادة الإعلام حيث عبر في حديثه الصريح معهم عن انزعاجه لا بل واحباطه مما يجري علي ساحات الكويت السياسية والبرلمانية والإعلامية سواء بسواء، وفي اللقاء قال الأمير ان أكثر ما يؤلمه ويوجعه هو فتنة الطائفية التي بدأت تنخر الجسد الكويتي وتصيبه بالداء.
ودانت افتتاحية (القبس) التي يرأس تحريرها وليد عبداللطيف النصف احتضان الحكومة للتيارات المتشددة دينيا وقبليا، وطالبت بالعودة الي الكويت العصرية أو علي الاقل التي حدد ملامحها سمو الأمير المؤسس، رحمه الله، في خطابه المشار إليه دولة عربية تتضامن مع شقيقاتها العربيات، دولة محبة للسلام تسعي إلي إقراره وتؤيد كل من يسعي إليه متمسكة في كل ذلك بميثاق الأمم المتحدة، أو كما في المادة الأولي لدستورنا دولة عربية وحسب، لا إسلامية ولا دينية، وبالتأكيد ليست سلفية كما تقودها الحكومة اليوم.
وأشارت الصحيفة الي ان سمو الأمير بدا منزعجا - ومَنْ يلومه؟! - من التمادي في الطرح الطائفي، والتراشق الذي حدث بين بعض المحسوبين علي سنة الكويت أو شيعتها، وناشد سموه رؤساء التحرير والوسائل الإعلامية بالترفع عن المشاركة في التعصب الطائفي، وتوخي المصلحة العامة التي من المفروض انها تجمع كل الكويتيين.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك