تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق القطرية - الخميس 6 رمضان 1430هـ الموافق 27 أغسطس 2009م

"روتا" تهب معظم ميزانيتها لبناء النظام التعليمي بالدول المحتاجة

هديل صابر:
اعلنت سعادة الشيخة عائشة بنت فالح آل ثاني — عضو مجلس إدارة منظمة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) — انَّ منظمة أيادي الخير نحو آسيا تهب الميزانية الأكبر لإعادة بناء النظام التعليمي في الدول المحتاجة في آسيا، أما فيما يتعلق بدولة قطر فهناك برامج ننظمها بتبرعات الخيرين بالدولة ولا تدخل بميزانية المنظمة"..
وقالت سعادتها في تصريح لـ الشرق خلال مشاركتها نزلاء المؤسسة القطرية لرعاية المسنين إفطارهم امس انه على الرغم من أنَّ روتا تعنى ببناء الأنظمة التعليمية للدول المحتاجة، إلا أنه لم تجد المنظمة ضيراً في أن تشارك المسنين فرحتهم في هذه الأيام المباركة، مشيرة إلى أنَّ تنظيم المنظمة لمثل هذا البرنامج الرمضاني له وقعه على المسنين.

التفاصيل
شاركت نزلاء القطرية للمسنين إفطارهم.. الشيخة عائشة لـ"الشرق":"روتا" تهب معظم ميزانيتها لبناء النظام التعليمي بالدول المحتاجة في آسيا
"مشاركتنا الإفطار مع المسنين شرف لنا"
هديل صابر:
شاركت سعادة الشيخة عائشة بنت فالح آل ثاني — عضو مجلس إدارة منظمة أيادي الخير نحو آسيا (روتا) — وعدد من موظفي وموظفات المنظمة نزلاء المؤسسة القطرية لرعاية المسنين إفطارهم يوم أمس ضمن فعاليات المجلس الرمضاني الذي تنظمه المؤسسة القطرية لرعاية المسنين والذي انطلقت فعالياته يوم الثلاثاء الماضي الرابع من رمضان، بحضور السيد يوسف المفتاح — المدير العام للمؤسسة القطرية لرعاية المسنين —، وضيف المجلس الرمضاني الدكتور أيوب الأيوب — رئيس نادي الحوار بدولة الكويت —، وعدد من موظفي المؤسسة والكادر التمريضي..
وأعربت سعادة الشيخة عائشة بنت فالح في تصريحات خاصة لـ"الشرق" عن غبطتها لمشاركة المسنين إفطارهم، معتبرة أنَّ هذا شرف قد منحه نزلاء المؤسسة من مسنيها لمنظمة "روتا" ولكافة العاملين بها متمنية ألا تنقطع هذه العادة، متمنية أن تحذو المؤسسات حذو روتا للتأكيد على الشراكة المؤسساتية في مجال الأنشطة والبرامج الاجتماعية، داعية سعادتها إلى ضرورة فتح جسور التعاون بين المؤسسات الخيرية وهذا عادة ما تقوم به "روتا" من خلال التعاون مع جمعية قطر الخيرية، ودار الإنماء الاجتماعي، والهلال الأحمر القطري..
وأكدت سعادتها أنه على الرغم من أنَّ روتا تعنى ببناء الأنظمة التعليمية للدول المحتاجة، إلا أنها لم تجد ضيراً في أن تشارك المسنين فرحتهم في هذه الأيام المباركة، مشيرة إلى أنَّ تنظيم المنظمة لمثل هذا البرنامج الرمضاني له وقعه على المسنين وعلى روتا؛ على المسنين حيث من الضروري أن نرسم البسمة على وجوه كبار السن سيما المتواجدين في المؤسسة، وعلى روتا حيث بهذا البرنامج تكون — روتا — قد حققت وترجمت جزءا من أهدافها التي أنشئت من أجلها..
وحول الميزانية التي ترصدها "روتا" لمثل هذه البرامج.. أوضحت سعادة الشيخة عائشة بنت فالح قائلةً "إنَّ منظمة أيادي الخير نحو آسيا تهب الميزانية الأكبر لإعادة بناء النظام التعليمي في الدول المحتاجة في آسيا، أما فيما يتعلق بدولة قطر فهناك برامج ننظمها بتبرعات الخيرين بالدولة ولا تدخل بميزانية المنظمة"..
وعرجت سعادة الشيخة عائشة بنت فالح في حديثها على أنَّ روتا بدأت ببرنامجها الرمضاني قبل رمضان من خلال توزيع الوجبات الرمضانية على الأسر المحتاجة في الدولة، كما نسقت روتا إفطاراً جماعياً مماثلاً مع المؤسسة القطرية لرعاية الأيتام "دريمة" في الثاني من سبتمبر وسيعقد في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، كما سيتم الاحتفال بالقرنقعوه بمستشفى حمد ومستشفى الرميلة في الثالث من سبتمبر لإدخال الفرحة والبهجة والسرور على المرضى في هذه الفعالية..
تكافل اجتماعي
ومن جانبه أعرب السيد يوسف المفتاح — المدير العام للمؤسسة القطرية لرعاية المسنين — عن سعادته لحضور سعادة الشيخة عائشة بنت فالح آل ثاني على رأس موظفي "روتا" لمشاركة المسنين إفطارهم، ورسم بسمة على وجوههم سيما من لا أهل لهم، مؤكداً أنَّ هذا ليس بالغريب على شخص سعادة الشيخة عائشة بنت فالح آل ثاني ولا منظمة "روتا" التي عودت جميع نزلاء المؤسسة على هذه العادة الحميدة التي نأمل ألا تنقطع وأن تكون في ميزان حسناتهم جميعاً لانعكاس هذه اللمسات البسيطة على نفوس كبار السن، متمنياً أن تحذو الجمعيات والمؤسسات الخيرية والوزارات حذو روتا في مشاركة المسنين إفطارهم سيما في أيام مباركة كأيام الشهر الفضيل، حيث إنَّ هذه المشاركة تؤكد دون أدنى شك على التكافل الاجتماعي فيما بين المنظمة ونزلاء المؤسسة..
اهتمام القيادة
والتقت "الشرق" بالدكتور أيوب الأيوب — رئيس نادي الحوار بدولة الكويت — الذي أكد أنَّ ما رآه بهذه المؤسسة ما هو إلا ترجمة لاهتمام القيادة الحكيمة بالإنسان بكافة مراحله العمرية، مشيراً إلى أنَّ المؤسسة القطرية لرعاية المسنين ترجمت رؤية القيادة الحكيمة في الدولة كونها تعتبر إحدى أهم العلامات الحضارية لأي دولة تنشد التقدم..
وعبر الدكتور الأيوب عن سعادته لما وجده من روح التكافل وانصهار الخلفيات الثقافية والدينية لترجمة السلام العالمي الذي ينشده الجميع من خلال تواجد عدد من غير المسلمين في خدمة المسنين، كما كان في خدمتهم كافة الجنسيات من عرب وغير عرب..
وعرج الدكتور الأيوب على المحاضرة التي سيقدمها مساء اليوم "أمس" ضمن برنامج المجلس الرمضاني بعنوان "سلة فواكه بر الوالدين" التي سيتحدث من خلالها عن مستويات في التعامل مع الوالدين وهي العقوق الذي من خلاله لا يقدم فيه الابن للوالدين حقوقهما، والحقوق التي يقدمها الابن لوالديه من مسكن ومشرب ورعاية صحية، أما البر وهو اجتهاد الابن في تقديم الحقوق لوالديه.
وستتناول المحاضرة بعض الأمثلة الإيجابية عن رعاية كبار السن في الدول المتقدمة التي تنظر لهذه الفئة بأنهم فئة مليئة بالخبرة والحنكة ولابد من احترامها بل تقديرها والمحافظة عليها للاستفادة من خبراتهم..

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك