تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق القطرية - الخميس 6 رمضان 1430هـ الموافق 27 أغسطس 2009م

لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير.. المجلس الأعلى للصحة يبدأ المرحلة الأولى لاستراتيجيته في المدارس

بدء التواصل مع المدارس الاجنبية لمواجهة المرض
حملة للتطعيم ضد انفلونزا الخنازير عند توافر التطعيم الخاص بذلك
أيمن صقر:

بدأ المجلس الأعلى للصحة بالتعاون مع المجلس الأعلى للتعليم بتنفيذ المرحلة الأولى من استراتيجية استقبال العام الدراسي للعام القادم 2009-2010 وذلك لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير H1N1.
وقد حرص المجلس في خطته في المرحلة الأولى ان توجه للمدارس الخاصة التي من المقرر أن تبدأ خلال الأيام القادمة وذلك بسبب التفاوت في تواريخ بدء العام الدراسي فيها
وقد قام المجلس بالتواصل مع المدارس الأجنبية التي بدأت العام الدراسي فيها، كما تمت مقابلة الكادر الصحي وعمل قاعدة بيانات تشتمل على ارقام الاتصال والبريد الالكتروني لتحديث المعلومات والتواصل المباشر مع هذه المدارس
وتم التنسيق مع بعض المدارس وإرسال فرق الصحة العامة للتأكد من حصول هذه المدارس على الخطط والآليات بالإضافة إلى عزم المجلس على عقد ورشتي عمل للمرضين والاداريين في المدارس المختلفة باللغتين العربية والانجليزية سيتم تحديدها والإعلان عنها قريبا.
وسيعلن المجلس الاعلى للصحة قريبا بالتعاون مع المجلس الاعلى للتعليم عن المرحلة الثانية من استراتيجية استقبال العام الدراسي لجميع المدارس الحكومية وشبه الحكومية والمستقلة.
من جهة أخرى فإن المجلس الأعلى للصحة بصدد الانتهاء من إعداد خطة لتطعيم الطلاب في المدارس ضد الانفلونزا الموسمية بالتعاون مع الرعاية الصحية الأولية والمجلس الأعلى للتعليم حيث سيكون التطعيم بعد بدء العام الدراسي الجديد. وسيقوم أيضا بحملة مماثلة للتطعيم ضد انفلونزا الخنازير عند توافر التطعيم الخاص بذلك.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك