تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


االراية - الأربعاء2/9/2009

بدء أعمال اللجنة العربية للشؤون المالية والادارية

-قنا:
بدأت أمس بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال اللجنة الدائمة للشؤون الادارية والمالية في دورتها العادية ال(76) برئاسة المملكة العربية السعودية ومشاركة عدد من الخبراء والمسؤولين الماليين والاداريين بالدول العربية.
وقال السيد عبد العزيز نصر الله ممثل السعودية ورئيس الاجتماع ان الاجتماع يناقش على مدى ثلاثة أيام عددا من البنود منها متابعة نشاط الامانة العامة للجامعة العربية بين دورتي المجلس 131و132 والاجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات المجلس وكذلك الموقف المالي وموقف الدول الاعضاء من تسديد الانصبة والاحتياطي العام والدعم والتبرعات المقدمة للامانة العامة والاقتراض من حساب الاحتياطي العام للامانة العامة وكذلك موازنة جامعة الدول العربية للعام 2010 طبقا لقرارات قمة الدوحة التي عقدت في مارس الماضي حيث ستدرس اللجنة زيادة موازنة الجامعة بحوالي خمسة ملايين دولار لترتفع من 46 مليونا الى 51 مليون دولار على ان يكون ذلك موزعاً على موازنة الامانة العامة بأبوابها الثلاثة وصندوق الدعوة العربية والمجمع العربي للموسيقى وموازنة المعهد العالي للترجمة وموازنة الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقية وموازنة مشروع الذخيرة العربية كما تناقش اللجنة بنوداً تتعلق بتعديل بعض مواد النظام الاساسي للموظفين وبنود حول التعاقد على رئاسة بعض بعثات ومكاتب الجامعة في الخارج وكذلك دراسة الخبير الاكتواري الخاصة بصندوق الضمان الاجتماعي ودراسة حول جدوى الايجار بغرض التملك لمقار بعثات الجامعة بالخارج ، ومراجعة قطاع الرقابة المالية لحسابات المجلس الوزارية المتخصصة.
من جهة ثانية اشار تقرير للجامعة العربية الى ان نسبة سداد الدول العربية لمساهماتها في موازنة الجامعة للعام الحالي وصلت الى 55 % بما يعادل 8ر25 مليون دولار من اجمالي الموازنة التي تبلغ قيمتها 46 مليون دولار فيما بلغت نسبة سداد الدول للعام 2008 حوالي79%.
وحث التقرير الدول العربية على ضرورة تنفيذ قرارات القمة العربية فيما يخص سداد كامل مساهماتها في الموازنة خلال الشهور الثلاثة الاولى من العام المالي والتزام الدول التي عليها متأخرات مالية بسداد 10 %سنويا.
ومن المقرر أن ترفع اللجنة نتائجها أمام اعمال الدورة 132 للمجلس الوزاري العربي الذي سيعقد يومي 9و10 سبتمبر الجاري بمقر الامانة العامة للجامعة العربية.
مثل دولة قطر في الاجتماع السادة عبدالعزيز عبدالرحمن السبيعي مدير الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الخارجية والسيد سعد السليطي.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك