تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - السبت  5/9/2009

د. خالد العطية : قطر حريصة على تنمية مشروعات التكامل الاقتصادي العربي
خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالقاهرة

القاهرة - قنا:
أكد سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير التعاون الدولي والقائم بأعمال وزير الأعمال والتجارة تأييد دولة قطر لقرارات تطوير المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي من أجل الدفع بمهامه لتحقيق التنمية الشاملة في الوطن العربي0
واشار سعادته الى حرص قطر على تدعيم كافة الجهود الرامية الى تذليل الصعوبات أمام مشروعات التكامل الاقتصادي العربي وتنفيذ قرارات القمة الاقتصادية العربية وتوفير التمويل والدعم اللازمين لتفعيل تلك القرارات ومشاركة القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في تلك العملية .
وقال سعادة الدكتور العطية في تصريحات صحفية لوكالة الانباء القطرية (قنا) في ختام أعمال الدورة ال (84) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي التي عقدت في القاهرة امس على مستوى وزراء الاقتصاد والمال العرب إن الاجتماع قرر عقد دورة استثنائية في شهر ديسمبر القادم لبحث الآليات اللازمة لتطوير المجلس والتي سيتم التوصل اليها من خلال فريق العمل الذي تم تشكيله من 12 دولة عربية لوضع آليات تطوير المجلس بشقيه الاقتصادي والاجتماعي0
واتخذ المجلس العديد من القرارات لتفعيل المشروعات التي اكدت عليها قمة الكويت الاقتصادية خاصة تلك المتعلقة بالربط الكهربائي والنقل والربط السككي وغيرها من المشروعات التي دعت قمة الدوحة الى الاسراع بها .
من جانبه أشار وزير التجارة العراقي بالوكالة صفاء الدين صافي رئيس الاجتماع الى ان المجلس ناقش نتائج اللجان الاقتصادية والاجتماعية ولجنة متابعة تنفيذ قرارات القمة الاقتصادية وكذلك عدداً من البنود المتعلقة بالتجارة العربية البينية والاتحاد الجمركي العربي ومتطلبات تفعيله وصولا الى اقامة السوق العربية المشتركة بحلول عام 2020.
ودعا الوزير العراقي رجال الاعمال العرب الى الاستثمار في العراق حيث توجد فرص عديدة للاستثمار في كافة المجالات.. مشيرا الى ان الاجتماع ناقش العديد من القضايا الاجتماعية واكد ضرورة وضع خطط لمكافحة الفقر والبطالة والعمل على تطوير التعليم .
وقرر المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي استمرار تقديم الدعم الاقتصادي للشعب الفلسطيني..اضافة الى قرارات أخرى تهدف لتعزيز العمل العربي المشترك وتطبيق ما صدر عن القمة الاقتصادية وتطوير المجلس.
وقال الصافي إن الاجتماع ناقش مشروع دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ ملياري دولار الذي اقترحته دولة الكويت خلال القمة الاقتصادية.. موضحا الرغبة بان تقوم الدول العربية بتوفير ثلث هذا المبلغ للبدء في تنفيذ المشروع.
واضاف: أن المجلس أصدر قرارات تتعلق بكيفية مشاركة الدول العربية في بعض المؤتمرات الدولية ورأى أن القرارات كما خرجت فى صورتها ستساعد على تقوية العلاقات بين الدول العربية وسوف ترفع من المستوى المعيشي بين شعوبها .
من جانبه أشار وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي الى أهمية تطوير المجلس لافتا الى انه سيتم مناقشة تقرير مفصل حول هذا الموضوع خلال الدورة الاستثناية القادمة لتفعيل دور المجلس كأداة تقود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي الى النهوض من خلال تنفيذ مقررات القمة الاقتصادية التي عقدت بالكويت في شهر يناير الماضي.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك