تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق- السبت 12 سبتمبر 2009

تشمل ايقاع عقوبات على المخالفين كالحبس والغرامة.. إجراءات لحماية البيئة البرية خلال موسم الصيد

مأمون عياش:
تنفذ وزارة البيئة عدة اجراءات تهدف الى حماية البيئة البرية والحياة الفطرية، مع انطلاق موسم صيد الطيور والحيوانات البرية لعام 2009 — 2010، الذي بدأ مطلع شهر سبتمبر الجاري.
وتشمل هذه الاجراءات تنفيذ عقوبات بحق المخالفين لشروط الصيد كالحبس والغرامة، بعد ان بدأت السماح بصيد الطيور المهاجرة (اللفو) من أول شهر سبتمبر على ان يستمر حتى مطلع مايو 2010، مع اشتراط ان يتم صيد طائر الحبارى بواسطة الصقور فقط.
واعتبار من شهر ديسمبر المقبل سيبدأ موسم صيد الأرنب البري، ويكون صيده بواسطة الصقور والكلاب فقط ويحظر صيد غيره من الحيوانات البرية. وتحظر وزارة البيئة صيد الحيوانات والطيور المستوطنة مثل القوبعة والورقة (أم سالم) وسويد باطر والحمرة والأورج والغزلان والنعام. وتشدد على هواة الصيد الالتزام بتعليمات الصيد البري، وذلك حفاظا على البيئة البرية وعلى الحياة الفطرية. واستنادا للقانون رقم (4) لسنة 2002 بتنظيم صيد الحيوانات والطيور والزواحف البرية، فإنه يعاقب كل من يخالف أحكام القانون بالحبس مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة لا تزيد على عشرة آلاف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفي جميع الأحوال يحكم بمصادرة الأدوات والأسلحة المستخدمة في المخالفة وتضاعف العقوبة عند العودة. ويعتبر المتهم عائدا إذا ارتكب جريمة مماثلة خلال خمس سنوات من تاريخ تمام تنفيذ العقوبة المحكوم بها أو انقضائها بمضي المدة.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك