تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الاثنين 5 أكتوبر 2009م

انطلاق دورة تدريب على أعمال المرور والدوريات الأمنية

الدوحة -
بدأت أمس بمعهد تدريب الشرطة دورة «تدريب المدربين على أعمال المرور والدوريات الأمنية» التي ينظمها المعهد بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي «NPIA» بالمملكة المتحدة تستمر نحو 20 يوماً.
ويشارك في الدورة التي تنظم تحت رعاية سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية 22 مدربا من قوة الأمن الداخلي «لخويا» وإدارة المرور وشرطة النجدة (الفزعة).
ويتلقى المتدربون محاضرات تستعرض نماذج التدريب والتدخلات وجلسات في ممارسات التدريب واستخلاص النتائج إضافة إلى الموضوعات الأخرى ذات العلاقة.
وخلال حفل افتتاح الدورة الذي حضره عدد من ضباط وزارة الداخلية، أكد العميد محمد حسن الساعي مدير معهد تدريب الشرطة أن عقد هذه الدورة بمسماها وأهدافها هو تأهيل المدربين لنقل المعارف والمهارات السلوكية والإدارية حول فن التعامل مع الجمهور وتطبيق النظم الأمنية عامة والمرورية خاصة مع احترام الحقوق والحريات. وقال: «إنه يجب أن نشيد بالدور الرائد لكل من لخويا والإدارات الأمنية في تنفيذها لمختلف مهام العمل الأمني حيث إن التواجد الأمني في جميع المحاور بمظهر انضباطي مشرف وأداء متميز في تطبيق القانون يكشف عن قيمة حضارية لمجتمعنا القطري وهذا بمثابة إضافة حقيقية لتحقيق الأمن والضبط المروري بكافة المناطق وتطبيق استراتيجيات الأمن بما يضمن هيبة القانون في إطار مبادئ الشرطة المجتمعية مع الالتزام بأفضل معايير الاتصال الفعال واحترام الحقوق والحريات باعتبارها ثوابت لا يمكن تجاوزها».
وأضاف العميد محمد حسن الساعي مدير معهد تدريب الشرطة أن إعداد هذه النخبة من العناصر الوطنية من منتسبي الوزارة لمباشرة مهام التدريب وتأهيل قوة الشرطة مستقبلا للعمل في مجالات العمل الأمني المختلفة يعد خطوة هامة في خلق الكوادر الوطنية المؤهلة.
وحث المشاركين على الاستفادة من كافة المعارف واكتساب الخبرات والمهارات القيادية والإدارية والفنية من المدربين بما يمكنهم لترجمتها على الواقع العملي.
وفي ختام كلمته توجه العميد الساعي بالشكر والتقدير لسعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية على رعايته للدورة وللسادة المحاضرين من الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي بالمملكة المتحدة على جهودهم في تنفيذ ما يسند إليهم من برامج تدريبية وفقا للأصول العلمية.
من جانبه ألقى السيد كيث بربماكومب ممثل الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي «NPIA» بالمملكة المتحدة كلمة رحب فيها بالحضور وقال إن المدربين الملتحقين بالدورة تم اختيارهم وفق ضوابط ومعايير محدده..، مضيفاً أن دورهم في هذه الدورة ليس إعطاء المعلومات التقليدية وإنما تطوير المهارات وصقلها.
وتأتي الدورة في إطار حرص وزارة الداخلية على رفع كفاءة كوادرها ومنتسبيها وتزويدهم بالمهارات الأمنية والفنية والتقنية الضرورية لبناء رجل الشرطة يواكب أحدث التطورات العلمية والتكنولوجية.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك