تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء ١١ نوفمبر ٢٠٠٩

مشاركة في الاحتفال باليوم الوطني لحقوق الإنسان.. مركز حرية الإعلام يناقش القانون الجديد للصحافة والمطبوعات اليوم

الدوحة-الشرق:
يشارك مركز الدوحة لحرية الاعلام دولة قطر احتفالاتها باليوم الوطنى لحقوق الانسان الذي يصادف الحادي عشر من شهر نوفمبر من كل عام ويثني على خطوات قطر الثابتة باتجاه تعزيز حماية وصيانة الحقوق والحريات التي تبدو جلية في صدور جملة من التشريعات والاجراءات التي تكفل الاحترام الكامل لهذه الحقوق. ويعقد المركز الطاولة المستديرة اليوم الاربعاء ابتداء من 9 صباحا وحتى 12 ظهرا وذلك في قاعة الوسيل بفندق الريتز كارلتون لمناقشة القانون الجديد للصحافة والمطبوعات.
وصرحت السيدة مريم الخاطر نائب مدير عام المركز أن حرية الرأي والتعبير هي أحد أهم حقوق الانسان، ويعتبر هامش احترامها هو المعيار الحقيقى الذى يقاس به مدى تقدم الدول وشعوبها ولأن موضوعات حقوق الانسان أضحت من اهم الموضوعات الرئيسية على مستوى العالم باعتبارها أسمى ما يتطلع اليه البشر.
واضافت الخاطر: جاء اختيار مركز الدوحة لحرية الاعلام أن تعقد الطاولة المستديرة في نفس اليوم لإتاحة الفرصة لممثلي الاعلام والصحافة في دولة قطر لمناقشة الاحتياجات التي يتضمنها القانون الجديد للصحافة والمطبوعات والنشر خصوصا وأن المادة 19 من الاعلان العالمي لحقوق الانسان تنص على حرية الرأي وحرية تلقي المعلومات ونشرها وإرسالها واستقبالها.
وأفادت مريم الخاطر أن مركز الدوحة لحرية الاعلام يغتنم مناسبة الاحتفال باليوم الوطني لحقوق الانسان ليثمن التطورات الايجابية واللافتة في مجال حقوق الانسان في قطر والمبادرات التي تتمثل في المراكز التي تعني بالحريات وصون كرامة البشر ناهيك عن التوعية بحقوق الانسان ونشر ثقافتها على أوسع نطاق ولا سيما حرية الرأي والتعبير.
هذا ويضع المركز قانون المطبوعات والنشر على طاولة النقاش لتداول الرأي، بما يواكب لغة الاعلام العصرية وذلك لتوفير كافة الضمانات للصحفيين وحماية مجمل حقوقهم وحرياتهم لاجل الارتقاء بأوضاعهم.
ويجدد المركز دعوته في هذا اليوم لكل الصحفيين والصحفيات من مختلف وسائل الإعلام والمذيعين والمذيعات والمدونين والكتاب والناشرين والمهتمين بالشأن الاعلامي للالتفاف حول الطاولة المستديرة في الريتز كارلتون اليوم والمساهمة في انجاز حوار موسع ومعمق مع اصحاب الخبرة في هذا الشأن وتكثيف جهودهم لتطوير مناخ حرية الاعلام في دولة قطر.
ويؤكد المركز ايمانه الكامل بكافة الحقوق الاساسية للانسان ويضم صوته إلى كلِّ الأصواتِ العالية المرتفعة في دولة قطر والعالم للوقوف ضد كل صور الانتهاك لكرامة وحقوق الإنسان.
كما يشدد على التزامه بالدفاع عن حرية الصحفيين وتوفير مختلف أشكال التضامن معهم، داعيا الى مزيد من الخطوات الواثقة لدعم حرية الاعلام والمضي قدما لتحقيق استقلاليته.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك