تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق القطرية - الاثنين ١٦ نوفمبر ٢٠٠٩

قطر تشارك في اجتماعات وزراء العدل العرب الأربعاء

القاهرة - مراد فتحي:
يعقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب دورته 43 في الجامعة العربية يوم " الأربعاء" المقبل برئاسة المستشار ممدوح مرعي وزير العدل المصري وبحضور وزراء العدل في قطر والأردن والإمارات والبحرين وليبيا وسوريا ومصر ولبنان.
وصرح المستشار عبد الله الكيلاني نائب رئيس الإدارة القانونية بالجامعة العربية، بأن المكتب التنفيذي يناقش مشروع جدول أعمال الدورة 25 لمجلس وزراء العدل العرب الخميس المقبل بالجامعة العربية برئاسة أمين اللجنة الشعبية للعدل في الجماهيرية الليبية المستشار مصطفى محمد عبد الجليل.
وقال في تصريحات صحفية أمس: إن مشروع جدول أعمال الدورة يتضمن 17 بندا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك في مجال العدل والقضاء ومنها التدابير الخاصة بمكافحة الإرهاب من خلال متابعة تنفيذ الآلية العربية الخاصة بمتابعة الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.
ومشروع الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتعزيز التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب.
كما يتضمن جدول الأعمال دراسة مشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، ومشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية، ومشروع الاتفاقية العربية حول جرائم الحاسوب، وإعداد مشروع آلية تنفيذية لاتفاقية الرياضي للتعاون القضائي وإعداد المبادرة العربية لمكافحة الاتجار بالبشر.
ويناقش الوزراء تنسيق المواقف العربية فيما يخص التحضير لمؤتمر الأمم المتحدة الثاني عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية في البرازيل عام 2010 وكذلك التحضير للمؤتمر الاستعراضي لمراجعة اتفاقية إنشاء المحكمة الجنائية الدولية.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك