تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 17 نوفمبر 2009م

نظام قضائي موحد لمحاكم الأسرة بالتعاون

الدوحة - قنا:
شارك سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم وزير العدل في الاجتماع الحادي والعشرين لوزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد بمسقط يوم أمس الأول الأحد.
وناقش الوزراء عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال في إطار تعزيز مسيرة التعاون المشترك بين دول المجلس في المجالات العدلية والتشريعية والقضائية واتخذوا بشأنها عدة قرارات.. كالموافقة على العمل بوثيقة مسقط للقانون الموحد للتسجيل العقاري العيني بدول مجلس التعاون ومذكرتها الإيضاحية كقانون استرشادي لمدة أربع سنوات ورفعه للمجلس الأعلى في دورته القادمة لاعتماده وكذلك الموافقة على إعداد نظام قضائي موحد متكامل لمحاكم الأسرة يشتمل على الأحكام التي تنظم عمل مكاتب الإرشاد والتصالح الأسري وحث الدول الأعضاء على المشاركة في اجتماع جمعية الدول الأطراف والمؤتمر الاستعراضي والموافقة على تقرير لجنة الخبراء لدراسة مقترح خادم الحرمين الشريفين بتسريع الأداء وإزالة العقبات التي تعترض مسيرة العمل المشترك.
كما وصل الى القاهرة أمس سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم وزير العدل للمشاركة في الاجتماع (43) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب المقرر عقده غداً وكذلك الدورة (25) لمجلس وزراء العدل العرب والمقرر عقده بعد غدٍ.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك