تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الاثنين 23 نوفمبر 2009م الموافق 6 ذو الحجة 1430هـ

تعديل مدخل الخريطيات.. وإنشاء دوارين

كتب - ناصر محمود
تعتزم هيئة الأشغال العامة (أشغال) تعديل مدخل الشارع الخدمي المؤدي إلى مدينة الخريطيات اعتبارا من يوم الاثنين القادم، حيث سيكون ذا اتجاه واحد فقط بمسارين، بدلاً من وضعه السابق الذي يسمح بدخول وخروج السيارات، وذلك ضمن أعمال لجنة الاختناقات المرورية.
كما تعتزم الهيئة إنشاء دوارين صغيرين يخدمان المنطقة السكنية بالغرافة وبعض المؤسسات الخدمية الواقعة على الشارع المؤدي الى مدينة الخريطيات كمجمعي الزيارة والجزيرة ومحطة البترول طيبة، وذلك لتسهيل الحركة المرورية ورصف الشوارع المحيطة بالمجمعات السكنية.
وكانت الهيئة قد انتهت من صيانة الطبقة الاسفلتية لتقاطع لخوير (برزان) امس، حيث قامت بإضافة بعض التحسينات والتي تضمنت،إضافة حارة من كل اتجاه لتصبح 3 حارات تؤدي إلى التقاطع بدلاً من حارتين كما أنه سوف يتم إضافة حارتين من اتجاهين فقط من التقاطع باتجاه اليسار للقادم من دوار المها والمقابل له، وذلك من خلال توصيات لجنة الاختناقات المرورية.
يذكر أن قسم صيانة الطرق بالهيئة يقوم بجميع أعمال الصيانة، فقد نفذ القسم عدة مشروعات لصيانة الطرق الرئيسية في مناطق متفرقة من الدولة كما أن أعمال الصيانة الطارئة التي تقوم بها إدارة التشغيل وصيانة الطرق بالهيئة تأتي في إطار التحسينات على الطرق الرئيسية بالدولة وتحقيق السلامة المرورية على الطريق.
وتختص إدارة التشغيل وصيانة الطرق بالهيئة بصيانة جميع الطرق الرئيسية بالدولة وتشمل الطرق التي يزيد حرم الطريق فيها على 24 متراً، وما دون ذلك فهو من اختصاص وزارة البلدية والتخطيط العمراني. ويوجد بالإدارة مراقبون يقومون بملاحظة الطرق الرئيسية بشكل يومي ورفع تقارير بالنتائج لمهندسي المناطق لصيانة الطرق، كما يتم التنسيق بين كل من قسم صيانة الطرق وإدارة المرور والدوريات بوزارة الداخلية، فيما يتعلق بأمور الأمن والسلامة على الطريق أثناء القيام بأعمال الصيانة.
وتأسف الهيئة لأي إزعاج قد تسببه للجمهور الكريم من جراء أعمال الصيانة وتؤكد على تأمين حركة المرور لمرتادي الطريق وتهيب الهيئة بضرورة استخدام الطرق البديلة طوال فترة تنفيذ أعمال الصيانة.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك