تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد6/12/2009 م

الموظفون إلى الدوام بالوزارات والهيئات الحكومية

كتب : محمد عبد المقصود :
يستأنف العمل اليوم بالاجهزة والوزارات الحكومية وشبه الحكومية بعد اجازة عيد الاضحى المبارك فيما تستقبل 179 مدرسة مستقلة وشبه مستقلة وعشرات المدارس الخاصة والاجنبية والجاليات اكثر من 250 الف طالب وطالبة اليوم فيما يعود آلاف الموظفين الى عملهم بالوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية بعد انتهاء اجازة عيد الاضحى.
واكد المجلس الاعلى للتعليم اكتمال كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب وانتظام الدراسة بجميع المدارس المستقلة وشبه المستقلة كما اكد ضرورة الالتزام الكامل بكافة الضوابط التي اقرها بشأن انتظام الدراسة في جميع المراحل الدراسية وفق الخطط الدراسية التي حددتها كل مدرسة مستقلة فى حين تكثف المدارس شبه المستقلة من جهودها لاعداد الطلاب لاختبارات نهاية الفصل الدراسى الاول المقررة الشهر المقبل .
وشددت اللجنة المكلفة بالاشراف على المدارس شبه المستقلة على الأهمية الكبيرة للالتزام بالوقت المحدد للانتهاء من تدريس المواد الدراسية المختلفة لاسيما ان الفصل الدراسي الاول يتسم بزيادة كثافته الدراسية في الوقت الذي وجهت فيه مديري المدارس بإلزام المعلمين والمعلمات بمواصلة تدريس المناهج وفقاً للخطة المقررة.
وقد استعدت جميع المدارس لاستقبال الطلاب بمواصلة تنفيذ خطة مواجهة انفلونزا الخنازير والعمل على تنفيذ التعليمات التي حددتها اللجنة المشتركة بين المجلس الاعلى بالتعاون مع الصحة والتي تتضمن عددا من الفعاليات والانشطة التثقيفية والتوعوية.
واكد اصحاب تراخيص لـ "الراية " توافر ضمانات الاستعداد لنجاح العام الدراسي حيث تم توفير معظم الكتب والمصادر التعليمية للطلاب وتوفير كافة الامكانيات،كما اشاروا الى مواصلة تنفيذ استراتيجية التعامل لمكافحة فيروس انفلونزا الخنازير واتخاذ كافة الترتيبات الوقائية لمنع انتشاره بين الطلاب في جميع المدارس بالدولة.
كما اكدوا مواصلة تفعيل فرق الطوارئ والتواصل مع الجهات المعنية في الصحة والعمل على الوقاية من هذه الأنفلونزاواكدوا فى نفس السياق استمرار العملية الإرشادية والتوعوية بعد ذلك وبوسائل متنوعة.
كما اشاروا الى استمرار إلزام شركات النظافة المتعاقدة معها بأهمية قيام عمال النظافة باستخدام المطهرات التي يوصي بها المجلس الأعلى للصحة وبشكل مستمر طوال اليوم المدرسي، وبخاصة في الأماكن التــي تكثر فيها تلامس الأيدي بالأسطح المختلفة، مثل مقابض الأبواب، طاولات الطلاب، مغاسل دورات المياه، وكذلك الساحات الداخلية والكافتيريا،
كما أكدوا اتخاذ كافة الاجراءات و إلغاء طابور الصباح وعمل محاضرات تثقيفية للطلاب وأولياء الأمور وإرسال طلبات لهم لحضور تلك المحاضرات،وكان سعـــادة السيد سعد بن إبراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم قد اصدر القرار رقم "10" لسنة 2009 قضى بتحديد مواعيد الدراسة والاختبارات والعطل في مدارس قطر المستقلة وشبه المستقلة بجميع المراحل للعام الدراسي 2009 - 2010 على أن تجرى اختبارات نهاية الفصل الدراسي الاول للمدارس النهارية (شبه المستقلة والخاصة) لصفوف النقل بمرحلتي (الابتدائي والاعدادي) تعليم عام وتخصصي، فتبدأ صباح يوم الاحد 31 يناير 2010،
وتبدأ الاختبارات لصفوف النقل (الاول والثاني ثانوي) تعليم عام وتخصصي صباح يوم الخميس الموافق لـ21 يناير 2010 في حين تبدأ اختبارات المدارس المسائية والمنازل (لجميع صفوف النقل بجميع المراحل) مساء يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير 2010. وحدد القرار موعد اختبارات الشهادات الثانوية (شبه المستقلة، الخاصة، مسائي، منازل) تعليم عام وتخصصي ابتداء من صباح يوم الخميس الموافق 21 يناير 2010.
ووفقا لقرار سعادة وزير التعليم والتعليم العالي فإن عطلة منتصف العام الدراسي 2009 - 2010 تبدأ صباح يوم الاحد الموافق لـ 14 فبراير 2010 على أن تبدأ الدراسة للفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب نهاري (شبه مستقلة- الخاصة( ومسائي في صباح يوم الاحد الموافق 28 فبراير 2010 للمدارس النهارية، ومساء ذات اليوم للمدارس المسائية. وفيما يخص اختبار الملحق للفصل الدراسي الاول لصفوف النقل نهاري (شبه المستقلة، الخاصة)ومسائي ومنازل فيبدأ صباح يوم الاحد الموافق 14 مارس 2010.
أما تقويم منتصف الفصل الدراسي الثاني للمدارس النهارية (شبه المستقلة، الخاصة) فيجرى لصفوف النقل بدءا من الصف الاول الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي صباح يوم الاحد الموافق 11 ابريل 2010. ونص قرار الوزير على أن تبدأ اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني بالنسبة للمدارس النهارية (شبه المستقلة والخاصة) في صفوف النقل بمرحلتي الابتدائي والاعدادي (تعليم عام وتخصصي) صباح يوم الاحد الموافق 27 يونيو2010 في حين تبدأ صباح يوم الخميس الموافق 17 يونيو2010 بالنسبة لصفوف النقل (الاول والثاني ثانوي) تعليم عام وتخصصي، بينما تبدأ الاختبارات لجميع صفوف النقل بجميع المراحل في المدارس المسائية والمنازل مساء يوم الثلاثاء الموافق 15 يونيو2010. أما اختبارات الشهادات الثانوية (شبه المستقلة، الخاصة، مسائي، منازل) تعليم عام وتخصصي فتبدأ صباح يوم الخميس الموافق 17 يونيو2010.
وتبدأ اختبارات الدور الثاني للعام الدراسي 2009 - 2010 لجميع الصفوف (نقل وشهادات) نهاري (شبه المستقلة، الخاصة) ومسائي ومنازل صباح يوم الاحد الموافق لـ 18 يوليو2010 وفق جداول الاختبارات المعتمدة.
ونص القرار على أن تبدأ عطلة آخر العام الدراسي 2009 - 2010 لادارات المدارس المستقلة وشبه المستقلة بجميع المراحل والمدرسين والمدرسات، والفريق التنفيذي للجنة الاشراف والمتابعة للمدارس شبه المستقلة صباح يوم الاحد الموافق لـ 10 اغسطس 2010.. بينما تكون العطلة في المدارس المسائية وفقا للجهة المعنية.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك