تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد13/12/2009 م

ندوة بسفارة اندونيسيا حول أوضاع الجالية والقوانين المحلية
حضرها مسؤولون من وزارة الداخلية

الدوحة - سميح الكايد :
نظمت السفارة الاندونيسية ندوة حول القانون والجالية الاندونيسية العاملة في قطر حضرها من الجانب القطري مسؤولون من وزارة الداخلية ، وذلك لاطلاع المقيمين من الاندونيسيين على قوانين العمل المنظمة للايدي العاملة والمعمول بها في قطر لتطبيقها والالتزام بماهيتها .
وقال رئيس الجالية الاندونيسية في الدوحة السيد علي مصطفى ان هذه الندوة تشكل فرصة جيدة لابناء الجالية الاندونيسية للاطلاع على هذه القوانين والتشريعات الخاصة بتنظيم العمالة والعمل في قطر وبالتالي العمل على الالتزام بها وتطبيقها على النحو الامثل.
من جانبه قال القائم بالاعمال الاندونيسي بالدوحة السيد اندانغ برمانا سوسودورو انه من خلال تعرف الجالية الاندونيسية على هذه القوانين المنظمة للعمل والعمالة الاجنبية ، فانه سيصبح بامكانها الالتزام بماهيتها على النحو الامثل وتطبيقها على كل أبناء الجالية العاملين في قطر وبالتالي تنعكس الصورة الحضارية لبلاده .. تم خلال الندوة التي استغرقت حوالي 3 ساعات مناقشة أوراق تتعلق بالقوانين المحلية الخاصة بتنظيم العمالة منذ تاريخ دخولها دولة قطر وحتى تاريخ خروجها منها.
وقال انه جرى كذلك بحث قوانين حقوق الانسان ومدى أهمية التعاون البناء بين أبناء الجالية وضباط الامن القطريين للالتزام بالقوانين الاجتماعية وتلك المتعلقة بالحفاظ على الامن .. وشهدت الندوة العديد من التساؤلات حول موضوع منح التأشيرات للعاملين في قطر لاستقدام ذويهم حيث تم ابلاغ أبناء الجالية استعداد المسؤولين في وزارة الداخلية للرد على كل الاستفسارات في هذا الاطار.
وأشار القائم بالأعمال الاندونيسي الى أن هذه الندوة جسدت مستوى التعاون بين أبناء الجالية الاندونيسية وحكومتهم ومدى قوة التعاون بين الدولتين القطرية والاندونيسية ، ما يعكس عمق الروابط بين البلدين وشعبيهما .. معربا عن أمله في توثيق عرى التعاون البناء والمثمر بين البلدين لما فيه مصلحة شعبيهما المشتركة .

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك