تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق القطرية - الاثنين ٢١ ديسمبر ٢٠٠٩

أظهرته نتائج استطلاع رأي المشاركين بـ "صحة قطر 2009"...نظام الرعاية الصحية في قطر يحتاج إلى القليل من التحسين
دعوة لإجراء توسعات في الخدمات العلاجية لاستيعاب المزيد من المراجعين
تطوير القطاع الطبي الخاص لإعطاء الجمهور فرصة أكبر للاختيار

محمد صلاح:
قامت اللجنة المنظمة لمؤتمر ومعرض صحة قطر 2009 بإجراء استطلاع لآراء المشاركين في المؤتمر والمعرض حول نظام الرعاية الصحية في قطر، والقضايا الطبية التي يرى الأفراد أنها تحتاج إلى مزيد من الاهتمام والدعم، وحول مدى إقبال الناس على طلب العلاج في مستشفيات مؤسسة حمد الطبية، وتقييم الجمهور للوسائل التي يحصل من خلالها على المعلومات الطبية.
وقد قامت اللجنة بتوزيع استبيان رأي على زوار المعرض والمشاركين في المؤتمر الطبي من مختلف الأعمار والجنسيات والمهن، وقد شارك في هذا الاستبيان المئات، حيث اشتملت استمارة الاستبيان على 14 سؤالا، تضمنت المحاور السابقة الذكر إلى جانب بعض الأسئلة التي دارت حول تقييم الجمهور لمؤتمر ومعرض صحة قطر، وآرائهم بشأن قيام مؤسسة حمد الطبية بتنظيم هذا الحدث الطبي الدول.
وقد أظهرت نتائج الاستطلاع إجماع الجمهور على أهمية قيام مؤسسة حمد الطبية بتنظيم مؤتمر ومعرض صحة قطر، مما يعكس مدى استيعاب الجمهور لفكرة تطوير الأداء العلاجي للعاملين في القطاع الصحي من خلال المؤتمرات والفعاليات الطبية ذات الطابع العلمي.
كما كشفت آراء الجمهور حول رؤيتهم لنظام الرعاية الصحية في قطر بأنها تحتاج إلى قليل من التحسين، حيث طالب البعض بالتوسعات العلاجية لاستيعاب المزيد من المراجعين، بالإضافة إلى مطالبة البعض الآخر بتطوير القطاع الطبي الخاص لإعطاء الجمهور فرصة اكبر للاختيار والتنوع عند طلب العلاج.
وقد أكد أغلب الذين استطلعت آراؤهم توافر أحدث الأجهزة والتقنيات العلاجية ووجود أطباء يتمتعون بخبرات عالية في مستشفيات قطر، حيث ظهر ذلك من خلال إجاباتهم عن سؤال حول تفضيلهم العلاج في قطر أم بالخارج في حال أصيب الفرد باعتلال صحي خطير، فكانت أغلب الإجابات لصالح العلاج داخل قطر، أما الإجابات التي فضل أصحابها طلب العلاج في الخارج فكانت بسبب ارتفاع تكلفة بعض العلاجات محليا كطب الأسنان بحسب بعض الإجابات.
وحول نوعية الأمراض التي يخشى البعض الإصابة بها فقد تنوعت الإجابات بين انفلونزا الخنازير إلى جانب عدد من الأمراض رأى البعض انه معرض للإصابة بها بسبب التاريخ المرضي في عائلته.
أما عن الأسباب التي تدفع الجمهور لزيارة معرض ومؤتمر صحة قطر، فقد تنوعت بين الرغبة في مشاركة الأصدقاء أو أفراد الأسرة لزيارة المعرض أو الرغبة الشخصية في حضور المعرض أو المؤتمر أو الحملة الإعلامية في وسائل الإعلام التي تدفع المرء للتعرف عن قرب على هذا الحدث.
ومما يجدر ذكره أن مؤسسة حمد الطبية نظمت مؤتمر ومعرض "صحة قطر2009" بين الفترة 12 — 16 ديسمبر الجاري، وقد شهد الحدث الدولي الأضخم في تاريخ مؤسسة حمد 13 مؤتمرا طبيا، شملت تخصصات طب الطوارئ، والحوادث، والجراحة، والباطنية، والنساء والولادة، والأشعة، والصيدلة، وطب المختبرات، والأطفال، وطب التأهيل، وإدارة الكوارث، وطب الأسنان، والطب النفسي.
وقد غطى كل مؤتمر منها المستجدات العالمية في كل تخصص من هذه التخصصات، كما ساهم الحضور المتميز لرواد هذه التخصصات الطبية من كبار الأطباء العالميين في إثراء المناقشات العلمية والتعريف بالاتجاهات الحديثة في الممارسة الطبية وآليات نقل تلك الخبرات إلى الأطباء المحليين في مؤسسة حمد الطبية.
وقد شارك في فعاليات مؤتمر ومعرض صحة قطر 2009 نحو 5000 من الأطباء ومنتسبي المهن الطبية المختلفة من داخل قطر وخارجها، في حين شاركت أكثر من ثلاثين شركة عالمية عبر وكلائها المحليين في المعرض المصاحب للمؤتمر، وقد عرضت كل منها أحدث الابتكارات في مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية، والأدوية، وتجهيزات المستشفيات.
وقد خلق الحدث فرصة متميزة للمتخصصين من العاملين في القطاع الصحي للوقوف على الآفاق الجديدة التي تسهم في إنجاح الجهود العلاجية التي تقوم بها الفرق الطبية في العيادات والمستشفيات.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك