تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - ٧ فبراير ٢٠١٠ م

ينفذ 7 برامج وورش تدريبية لمختلف الوزارات...التنمية يعرف موظفين حكوميين بإدارة الموارد البشرية

مأمون عياش:
ينفذ معهد التنمية الادارية الاسبوع الحالي سبعة برامج وورش تدريبية جديدة في اطار خطة التدريب العامة وخطة البرامج الخاصة المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والاجهزة الحكومية الاخرى والهيئات المؤسسات العامة.
ويفتتح اليوم الاحد برنامج ادارة الموارد البشرية وبرنامج مهارات البحث العلمي. وكذلك تفتتح ورش تنمية مهارات التفويض الفعال والانترنت والبريد الالكتروني وتنمية مهارات حفز الموظفين ومهارات التنظيم والاتجاهات الحديثة في العلاقات العامة.
وبين معهد التنمية الادارية ان برنامج مهارات البحث العلمي يهدف الى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة لإكساب المشاركين المهارات الأساسية لإجراء البحوث والدراسات الميدانية والمكتبية وفق المنهج العلمي وتنمية مهاراتهم في استخدام الأساليب الإحصائية.
كما يهدف برنامج ادارة الموارد البشرية الى تنمية مهارات واتجاهات المشاركين في مجالات سياسات ونظم وإجراءات الموارد البشرية بالأجهزة والمؤسسات الحكومية بما يحقق استقطاب الموارد البشرية المرغوبة ويعمل على الاحتفاظ بها لتحقيق الأهداف المطلوبة.
كذلك تهدف ورشة تنمية مهارات التفويض الفعال الى تنمية اتجاهات وقدرات المشاركين في مجال تفويض السلطات وتعزيز نظرتهم الايجابية لتدريب مرؤوسيهم من خلال عملية التفويض.
اضافة الى ذلك تعقد ورشة الانترنت والبريد الالكتروني التي تهدف الى تنمية وتطوير مهارات المشاركين في استخدام الانترنت والتعامل مع البريد الالكتروني.
كما تعقد ورشة تنمية مهارات حفز الموظفين التي تعقد بالتعاون مع قسم شؤون الخريجين في جامعة قطر لإكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتحفيز الموظفين بما يمكنهم من توجيه طاقاتهم نحو تحقيق أهداف المنظمة التي يعملون فيها.
كما تعقد ورشة مهارات التنظيم التي تهدف الى تعريف المتطوعين للعمل بمعرض قطر المهني الذي سيعقد في شهر مارس 2010 بالمفاهيم والأسس العلمية والعملية للتنظيم الإداري وتنمية مهاراتهم في تنظيم سير العمل.
وتعقد ورشة عمل الاتجاهات الحديثة في العلاقات العامة التي تهدف الى تنمية وتطوير مهارات وقدرات المتطوعات لمعرض قطر المهني للقيام بالعمل في مجال العلاقات العامة، وتمكينهم من المساهمة في بناء علاقات ايجابية بين المنظمة وجمهورها، والإفادة من وسائل الإعلام بشكل فعال.
ومن الجدير بالذكر ان ورشتي عمل مهارات التنظيم والاتجاهات الحديثة في العلاقات العامة يأتيان ضمن سلسلة ورش عددها احدى وعشرون، تعقد بالتعاون مع معرض قطر المهني وتنفذ في رحاب جامعة قطر وتستهدف المتطوعين للعمل بمعرض قطر المهني الذي سيعقد في شهر مارس المقبل.

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك