تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الاربعاء ١٠ فبراير ٢٠١٠

فتح باب الترشيح لعضوية الجمعية العمومية لهيئة المحاسبة الخليجية

أيمن صقر:
صرح الدكتور خالد بن ناصر الخاطر رئيس مجلس ادارة جمعية المحاسبين القانونيين القطرية بان هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد خاطبت الجمعية بشأن الترشيح لعضوية الجمعية العمومية للهيئة حيث تنص الفقرة (2) من المادة (10) من النظام الأساسي لهيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بأن يكون من بين أعضاء الجمعية العمومية للهيئة ستة أعضاء من مواطني دول المجلس عن كل هيئة أو جمعية مهنية منوط بها مسؤولية مهنة المحاسبة والمراجعة في دول المجلس، تنتخبهم الجمعية العمومية للجمعية أو الهيئة، فإذا لم توجد جمعية أو هيئة مهنية، ترشحهم الجهة المختصة في الدولة وفي جميع الأحوال يجب ان يكون من بين الأعضاء الستة أربعة على الأقل من الممارسين المرخص لهم .
وستعقد الجمعية العمومية العادية للهيئة اجتماعها الخامس بتاريخ 2 يونيو المقبل وسيتم خلال تلك الجمعية انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين أعضاء الجمعية الحاضرين الاجتماع.
وقال إن جمعية المحاسبين القانونيين القطرية ستختار ممثليها في الجمعية العمومية للهيئة في اجتماع الجمعية العمومية الأول وذلك بتاريخ 28 فبراير الجارى والذي يحضره الأعضاء المسددون لاشتراك العضوية السنوي.
ودعت الجمعية من يرغب في الترشيح لأن يكون عضواً في الجمعية العمومية للهيئة إرسال خطاب الترشيح على الفاكس رقم 4945588 او الاتصال بالجمعية على تلفون 4945567.
وتهدف الهيئة إلى القيام بكل ما من شأنه تنظيم وتطوير مهنة المحاسبة والمراجعة في دول مجلس التعاون وتحقيق التنسيق والتكامل بينها ولها على الأخص مراجعة وتطوير وإعداد واعتماد المعايير المهنية من معايير المحاسبة والمراجعة وقواعد سلوك وآداب المهنة آخذة في الاعتبار المعايير الدولية وتجارب الدول والهيئات المهنية. وتطوير وتوحيد وسائل تنظيم المهنة بما في ذلك اقتراح تعديل وتطوير وتوحيد الأنظمة والقوانين المنظمة لها وإجراءات ترخيص مزاولتها. ووضع القواعد اللازمة لامتحان شهادة الزمالة وتنفيذه بما في ذلك الجوانب المهنية والعملية والعلمية لمهنة المحاسبة والمراجعة. والارتقاء بمستوى الأداء المهني وإعداد وتنفيذ برنامج التعليم المستمر المتعلق بالمهنة.



قانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
قانون رقم (5) لسنة 1973م بإنشاء ديوان المحاسبة
قانون رقم (7) لسنة 1974م بتنظيم مهنة مراقبة الحسابات
قانون رقم (12) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (4) لسنة 1995 بشأن ديوان المحاسبة
استراتيجية مكافحة الفساد وتطوير قواعد الرقابة لدول مجلس التعاون الخليجي

اجتماع تنسيقي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك