تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الجمعة ١2 فبراير ٢٠١٠

حق الدول في امتلاك السلاح النووي موضوع مناظرات الجولة الثالثة

االدوحة - الشرق:
شهد مجمع البيان التربوي تناظر 12 فريقا في اليوم الثاني لتصفيات بطولة العالم لمناظرات المدارس 2010 التي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري. وتناظرت الفرق حول حق الدول في امتلاك الاسلحة النووية.
وشهدت المناظرات تنافسا كبيرا بين الفرق ووضح تقارب المستوي بين الفرق وتمت المناظرات في أجواء تنافسية حضارية أكثر من رائعة حيث سادت روح الحب والمودة بين الفرق، وكانت المناظرات عقلانية ومركزة ومنظمة.
وأسفرت مناظرات الجولة الأولى لمنافسات اليوم الثاني داخل مجمع عمر بن الخطاب التربوي عن فوز بيرو على لبنان وفوز جنوب افريقيا على الجبل الأسود وفوز استونيا على منغوليا وفوز استراليا على اليابان وفوز سلوفينيا على سلوفاكيا وفوز الفلبين على نيجيريا.
وقال الاستاذ محمد المراغي المدير العام لمجمع عمر بن الخطاب التربوي: نحن سعداء باستضافتنا لهذا الحدث المهم، واضاف: وفرنا كافة الامكانيات لاخراج البطولة بالشكل الذي يليق بسمعة دولة قطر اولا وبالشكل الذي يليق بسمعة مجمع عمر بن الخطاب والتي حققها المجمع بفضل توفيق الله عز وجل اولا ثم الاخلاص والتفاني من جانب المسئولين عن المجمع.
واكد ان المجمع قام بتوفير كافة متطلبات مركز مناظرات قطر الخاصة بطبيعة البطولة من طاولات ومقاعد مخصصة للحكام وتوفير القاعات المناسبة لاجراء المناظرات.
وقال المراغي: منذ اختيارنا ضمن المؤسسات التعليمية المقرر اقامة فعاليات البطولة العالمية داخلها ونحن في اجتماعات مستمرة وتم تشكيل لجان تتولى مهمة الاشراف على الاستعدادات الخاصة باستضافة الحدث، خصوصا وان المجمع يسعى لتأكيد الحرفية والمهنية العالية والقدرة الممتازة على تنظيم واستضافة كافة الفعاليات العالمية والمحلية.
ولفت المراغي الى ان اللجان التي تم تشكليها من قبل ادارة المجمع انهت كافة الاستعدادات، وتم توزيع المهام على هذه اللجان لمزيد من التنسيق وتحديد الاختصاصات.
وقال مدير مجمع عمر بن الخطاب التربوي لقد قمنا بتجهيز وتزيين مرافقنا وتهيئتها لتكون على مستوى الحدث. والحمدلله الجميع لمس مدى جاهزية المجمع لاستضافة الحدث.
واعرب الاستاذ محمد المراغي عن امنياته بان تستمر هذه الصورة الرائعة التي خرج بها المجمع في اول ايام البطولة.
ومن جهتها قالت مدربة الفريق اللبناني بتراء سلوم ان هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها الفريق اللبناني في بطولة العالم للمناظرات، مشيرة الى ان مستوى الفريق جيد.
وتوجهت بالشكر الجزيل الى مؤسسة قطر لدعمها الكبير للفريق، وكذلك حرص مركز مناظرات قطر عضو مؤسسة قطر على مشاركة الفريق في البطولة العالمية للمناظرات وتوفير كافة سبل الدعم للفريق.
وبدورها قالت رولا البيثاني مدربة الفريق اللبناني انها سعيدة جدا بالمشاركة في البطولة كمدربة، معتبرة ان المشاركة في البطولة تعتبر في حد ذاتها انجازا دون النظر للنتائج التي سيحققها الفريق اللبناني.
وأثنت على الدور الذي يلعبه مركز مناظرات قطر في سبيل نشر المناظرات في الدول العربية، متوجه بالشكر الى المركز على دعمه الكبير للفريق اللبناني.
وقال جاد العجلوتي عضو الفريق اللبناني للمناظرات انه سعيد جدا بالمشاركة في البطولة، مشددا على أهمية المناظرات في تقوية شخصية الطالب وتنمية قوة الملاحظة لديه واحترام الرأي والرأي الآخر.
 

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قطر تستضيف ورشة عمل حول نزع أسلحة الدمار الشامل
قطر تطبق تجربة المدارس المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك