تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية الخميس 20 مايو 2010م

إغلاق 12 محلاً وتحصيل 338 ألف ريال غرامات ببلدية الريان
إعدام كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة

كتب - أشرف ممتاز :
قام قسم مراقبة الأغذية ببلدية الريان بإغلاق 12 محلا خلال الشهر الماضي ضمن جهود البلدية لتشديد الرقابة على الاشتراطات الصحية بالمؤسسات الغذائية حيث تم تحصيل غرامات مالية بلغت 100 الف ريال على اصحاب المحلات التجارية.
وقامت البلدية بإغلاق 10 محلات لمدة شهر لضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية و2 محل لعدم الالتزام ببعض الشروط الصحية الواجب توافرها.
ونفذ قسم المراقبة ببلدية الريان 1120 جولة تفتيشية طوال الشهر المنصرم على محلات تصنيع وتجهيز وبيع المواد الغذائية وقام القسم بإعدام كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وتوجيه 25 تنبيها لأصحاب المحلات واخذ 18 تعهدا كتابيا لعدم الالتزام بالشروط الصحية.
وقام قسم النظافة بتوجيه 512 اخطارا وتم ازالة 115 مخالفة واجراء 225 محضر صلح وتحصيل 238 الف ريال غرامات.
اما وحدة مراقبة الصالونات النسائية فقامت بعدد 342 جولة تفتيشية خلال الشهر الماضي شملت 66 صالونا فى 12 منطقة ضمن الحدود الادارية للبلدية اضافة للمناطق الخارجية.
وقام قسم مكافحة الحشرات والقوارض بتنفيذ 11656 عملية مكافحة للحشرات الاماكن العامة وعدد 7465 عملية مكافحة للقوارض في الاماكن العامة اضافة الي 3361 عملية مكافحة حشرات في الاماكن الخاصة و1981 عملية لمكافحة القوارض في الاماكن الخاصة , ويتولى قسم مراقبة الأغذية ببلدية الريان مايلي:
1- التفتيش على المؤسسات التي تبيع أو تصنع المواد الغذائية كالمطاعم والمقاهي والفنادق ومحلات بيع الحبوب والزيوت والخضار والفواكه والحلويات واللحوم والأسماك والدجاج والألبان والمرطبات وسائر المواد الغذائية الطازجة أو المعلبة والمغلفة وكذلك محلات الحلاقة ومحلات التنظيف والغسيل والباعة المتجولين ولذلك ضمن حدود المدينة.
2- مراقبة المواد الغذائية واخذ عينات منها للفحص لدى المختبر الحكومي وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
3- مراقبة العاملين في المواد الغذائية ووضع الشروط الصحية والفنية لملابسهم وأدوات عملهم ومدى صلاحيتهم الطبية للتعامل مع المواد الغذائية وكذلك الاطلاع على الشهادات الطبية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية وإصدار التراخيص الازمه لهم.
4- تطبيق العقوبات الواجب اتخاذها تجاه المحلات أو العاملين فيها والمخالفين للشروط والقواعد الصحية وفقاً لإحكام القانون.
5- الإشراف على المقاصب وعمليات الذبح فيها والكشف عن منتجاتها وعلى اللحوم الطازجة والمجمدة والمعروضة في محلات بيع اللحوم.
6- الكشف على الحيوانات الحية والمذبوحة المنتجة محليا أو المستوردة وإجراء الفحوصات الدورية للحيوانات المعدة للذبح.
7- التنسيق مع مراقبي الصحة الوقائية حول ما يتعلق بالمواد الغذائية المتداولة في الأسواق.
8- التنسيق مع قسم الأسواق وقسم الرخص التجارية حول التفتيش على المحلات والمؤسسات حسب شروط التراخيص الممنوحة لها.
9- تنفيذ الإجراءات المتخذة تجاه المحلات أو المواد أو الأشخاص المخالفين للشروط والقواعد الصحية.
10- توعية المواطنين حول المواد الغذائية بالتنسيق مع الجهات المتخصصة.
11- إصدار شهادة إتلاف بالمواد الغذائية المعدومة.

قانون رقم (35) لسنة 1988 بتعيين حدود مدينة الريان
قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك