تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت ٢٠ فبراير ٢٠١٠

بدعم من العمادي للمشاريع وقطر الخيرية والخطوط القطرية...الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الإحتياجات تشارك في حملة العمرة
ثاني بن عبدالله:حريصون على قيم الرعاية الإسلامية لفئة ذوي الاحتياجات

الدوحة- الشرق:
أكد سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة أن حملة العمرة لذوي الإعاقة تعبر عن حرص الجمعية على تكريس قيم الرعاية الاسلامية وغرس الوازع الديني لتلك الفئة العزيزة علينا والعمل على دمجها في المجتمع ومشاركتها الفاعلة والمثمرة في جوانب الحياة.
وقال إن الجمعية حرصت على أن تكون مشاركة أعضاء من الجمعية في هذه الحملة تكريما لتلك المجموعة والتي تميزت في مختلف مناحي الحياة بالمجتمع فمنهم الحاصلون على ميداليات ملونة في البطولات العالمية وأيضا المتفوقون دراسياً كذلك المتميزون في العمل الذي التحقوا به للدلالة على أن ذوي الإعاقة عندما تتوافر لهم الرعاية والعناية والتأهيل والتعليم وغيره يساعدهم على إظهار الطاقات الكامنة بداخلهم مؤكدين أنه لا عجز مع الحياة وان الحق في الحياة حق شرعي لهم. كما أن تنمية الوازع الديني والتعرف على المناسك الخاصة بالعمرة وزيارة الأماكن المقدسة يساعد على التفاعل بين ذوي الإعاقة ومجتمعه ودينه.
وأعرب سعادته عن الشكر والامتنان لكل من العمادي للمشاريع وقطر الخيرية والخطوط الجوية القطرية لما قدموه من دعم مادي لإنجاح وتنفيذ هذه الحملة. وقد شارك في الحملة (11) من القطريين من مختلف الإعاقات وعدد [5] من غير القطريين.
وأضاف سعادة السيد ربيعة بن محمد الكعبي — نائب الرئيس أن هذه الحملة تأتي لقناعة الجمعية بأن تكريم وتشجيع ذوي الإعاقة وتحفيزهم وتعزيز أنشطتهم يساعد على نشر روح التنافس الشريف فيما بينهم، كما أن مساهمة مؤسسات المجتمع المدني في دعم هذه الحملة كان له أطيب الأثر في نفوسنا جميعاً ودلالة واضحة أن هذه المؤسسات الداعمة راعت الجانب الإنساني والديني في دعم تلك الفئة العزيزة علينا.
وعملاً على راحة الأخوة من ذوي الإعاقة المشاركين في الحملة فقد عملنا على أن تكون الإقامة والسفر وزيارة الأماكن المقدسة والمزارات بمكة المكرمة والمدينة المنورة من أولويات تحقيق الحملة لأهدافها المتنوعة.
ووجه الكعبي الشكر والتقدير للخطوط الجوية القطرية لدعمها في صرف تذاكــر سفر ( دوحة — جدة — دوحة ) بتخفيض (50 %)، كما شكر شركة العمادي للمشاريع وقطر الخيرية.
وحرصاً على سلامة أبنائنا من ذوي الإعاقة والراحة التامة لهم فقد تم اختيار مجموعة من المشرفين ممن لديهم الخبرة العالية في أعمال الحج والعمرة ممن يعملون بالجمعية.
هذا وسوف تغادر الحملة الدوحة بحول الله تعالى إلى جدة يوم الأحد المقبل لمدة أسبوع وقد تم تكليف السيد صلاح الدين مرسى حافظ خبير واستشاري الإعاقة بالجمعية بان يكون رئيساً للبعثة وأيضا القيام بأعمال الترجمة للغة الإشارة للصم لمناسك العمرة للمشاركين من الصم.
وقد تمنى سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لحملة العمرة التوفيق والتقبل من المولى عز وجل.

قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (1) لسنة 2001 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهر مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2006م بالموافقة على تسجيل وشهر تعديل النظام الأساسي لمركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
قرار رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رقم (2) لسنة 2007 بتحويل مركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مؤسسة خاصة ذات نفع عام

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك