تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق القطرية - الثلاثاء ٩ مارس ٢٠١٠م

"الشورى" يناقش مشاريع البنية الأساسية وقانون المرور

الدوحة- قنا:
استعرض مجلس الشورى في جلسته العادية الأسبوعية صباح أمس برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس. آخر مستجدات المشاريع الحالية والمستقبلية المتعلقة بالبنية الأساسية بحضور كل من سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني والسيد ناصر على المولوي مدير عام هيئة الأشغال العامة والسيد جمال شريدة الكعبي مدير إدارة تصميمات الطرق وشبكات الصرف الصحي بالإنابة بالهيئة والسيد غانم حسن آل ابراهيم مدير مجموعة المشاريع والشؤون الفنية بشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري.
واستمع المجلس إلى عرض تفصيلي من سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني ومرافقيه حول اخر مستجدات كبرى المشاريع الحالية والمستقبلية المتعلقة بالبنية الأساسية، وكذلك آخر المستجدات ذات الصلة بمشروع شبكة قطارات نقل المسافرين وشبكة نقل البضائع وشبكة المترو المزمع انشاؤها في الدولة، وأخذ المجلس علما بذلك.
كما ناقش المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم "19" لسنة 2007، وتقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلام حول المرسوم بقانون رقم "12" لسنة 2009 بتعديل بعض أحكام القانون رقم "1" لسنة 1996 بإنشاء شبكة الجزيرة الفضائية.
تفاصيل
ناقش تعديل بعض احكام قانون المرور.."الشورى" يستعرض مشاريع البنية الأساسية الحالية والمستقبلية
الدوحة-قنا:
عقد مجلس الشورى جلسته العادية الأسبوعية صباح امس برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس.
حضر الجلسة التى استعرضت آخر مستجدات المشاريع الحالية والمستقبلية المتعلقة بالبنية الأساسية كل من سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني والسيد ناصر على المولوي مدير عام هيئة الأشغال العامة والسيد جمال شريدة الكعبي مدير إدارة تصميمات الطرق وشبكات الصرف الصحي بالإنابة بالهيئة والسيد غانم حسن آل إبراهيم مدير مجموعة المشاريع والشؤون الفنية بشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري.
وفي بداية الجلسة ألقى سعادة رئيس مجلس الشورى الكلمة التالية:
"يسرني بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عنكم أن أرحب بسعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني ومرافقيه الذين حضروا لتقديم عرض تفصيلي حول آخر المستجدات ذات الصلة بمشروع شبكة قطارات نقل المسافرين وشبكة نقل البضائع وشبكة المترو".
وبهذه المناسبة نتوجه بالشكر الجزيل لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على توجيهاته السامية بعرض هذا الموضوع على مجلسكم الموقر ويأتي ذلك انطلاقا من حرص سموه الكريم على أن يكون مجلس الشورى على اطلاع دائم على أحدث التطورات بالنسبة لهذه المشاريع العملاقة التى يتواصل العمل على تنفيذها في سبيل تقدم وطننا العزيز وازدهاره".
ثم استمع المجلس إلى عرض تفصيلي من سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني ومرافقيه حول آخر مستجدات كبرى المشاريع الحالية والمستقبلية المتعلقة بالبنية الأساسية وكذلك آخر المستجدات ذات الصلة بمشروع شبكة قطارات نقل المسافرين وشبكة نقل البضائع وشبكة المترو والمزمع انشاؤها فى الدولة.. وأخذ المجلس علما بذلك.
كما ناقش المجلس الموضوعين التاليين:
1 - مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالمرسوم بقانون رقم 19 لسنة 2007.
2 - تقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلام حول المرسوم بقانون رقم 12 لسنة 2009 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 1 لسنة 1996 بإنشاء شبكة الجزيرة الفضائية. وقرر رفع توصياته بشأنهما إلى مجلس الوزراء الموقر.

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
قانون رقم (3) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1966 بالإشراف والرقابة على شركات ووكلاء التأمين
مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
مرسوم بقانون رقم (32) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قرار وزير الداخلية رقم (5) لسنة 1991 بتحديد قيمة إشارات المرور وأعمدتها في حالة إتلافها
قرار وزير الداخلية رقم (1) لسنة 1981م باللائحة التنفيذية للقانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
الخرجي: لا مخالفات مرورية على الحالات الإنسانية المبررة
العجمي: استكمال مرافق البنية التحتية يكبح جماح الحوادث المرورية
السويدي: البنية التحتية لم تعط الفرصة لإنجاح قانون المرور الجديد
تطوير اجراءات البلدية : تطبيق المواصفات والمعايير اللازمة لضمان سلامة البنية التحتية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك