تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين 15 مارس 2010

قطر خالية من البطالة
نائب رئيس الوزراء :البعض يدعي البطالة للحصول على وظيفة أفضل وراتب أعلى

كتبت - منال خيري :
قال سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة أن الجميع سعيد بتشريف سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد الأمين ورعايته الكريمة لافتتاح معرض قطر المهني في نسخته الثالثة.
وأشار العطية الى اهمية المعرض المهني.. والذي يعطي اتجاهات بأن قطر دولة جاذبة وبأن هناك الكثير من الوظائف التي تنتظر القطريين والقطريات للانخراط فيها في كل المجالات المختلفة.
وقال نشاهد المعرض وهو يتوسع عاما بعد عام ويضم شركات جديدة وهذا يعني ان النمو الاقتصادي في قطر بخير ويثبت ان الاقتصاد حقيقي وواعد ومستوعب لكل القوى العاملة في الوقت الحالي وخلال السنوات القادمة.
وحول نسبة البطالة في قطر قال العطية: قطر خالية من البطالة وبالتالي لا توجد نسبة للبطالة، ونرى أحيانا ان البعض يدعي أنه عاطل لتغيير الوظيفة الى أخرى أفضل والحصول على راتب أعلى ، مشيرا الى أن هذا الامر يشكل نوعية قليلة.. لافتا الى انه تم إجراء دراسة مستفيضة حول هذا الموضوع.. موضحا بالقول: أن الذين يشتكون من عدم وجود وظائف اكتشفنا انه يكون لديهم وظائف ولكنهم يريدون وظائف براتب أعلى وهذا ليس من اختصاصات هذا المعرض المختص بخلق جيل واع، ويهدف الى استيعاب اجيال متخرجة تنظر الى العمل كمهنة في اول الطريق اولا وليس لايجاد وظائف براتب أعلى.. مؤكدا أن المعرض غير مجدٍ مع هذا النوع الذي يدعي ان المعرض لم يفِده حيث يفيد المعرض الساعين بجدية للانخراط للعمل لاول مرة في العمل.
وحول نسبة القطريين في قطر للبترول قال سعادة الوزير الخبر الجيد ان الارقام احيانا تنخفض وهذا الانخفاض هو ظاهرة ايجابية جيدة لانها تعكس زيادة الاعداد بشكل كبير جدا وانخفضت بسبب التوسع الكبير الذي يؤدي الى ضمانة لمستقبل افضل، معبرا عن سعادته برؤية زيادة في أعداد الموظفين في قطاع البترول.. قائلا أن هذا معناه ان هناك مجالات من هنا لعشرين سنة قادرة على استيعاب القطريين بدون أدنى مشكلة.
ولفت الى أنه في المعرض المهني 2010 تم انضمام شركات جديدة لاول مرة الى مدينة الطاقة وهذه الشركات الجديدة قادرة على استيعاب الموظفين بشكل كبير.
وأكد العطية ان قطاع الطاقة ليس فيه تلاعب او نظام الوساطة نظرا لحساسية المجال ودائما نردد مقولة الرجل المناسب في المكان المناسب ونحن نسعى الى الشخص المناسب وليس للوظيفة فقط.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
الدوحة تستضيف ورشة عمل حول البطالة في الخليج
الدوحة تستضيف ورشة عمل لمكافحة البطالة أكتوبر القادم
إنعقاد المؤتمر العربى لحل قضايا التنمية والتشغيل في الدول العربية
الخبراء يطالبون منتدى الدوحة للتنمية بإصدار قرارات فاعلة لمواجهة أزمة البطالة
مسح ميداني للقوى العاملة (87.7 نسبة النشطين اقتصاديا في قطر.. و2.3 نسبة البطالة)

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك