تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق -الثلاثاء ٣٠ مارس ٢٠١٠

الشورى يحيل مشروع قانون الطيران المدني للجنة القانونية

وفاء زايد:
أحال مجلس الشورى صباح أمس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم"15" لسنة 2002 بشأن الطيران المدني إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وإبداء الرأي حوله.
جاء ذلك في الجلسة الاعتيادية لدور الانعقاد الثامن والثلاثين بالقصر الأبيض ترأسها سعادة السيد عيسى بن ربيعة الكواري نائب رئيس مجلس الشورى.
وكانت سكرتارية المجلس قد تلقت مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء الموقر حول مشروع القانون المذكور تفيده بأنّ مجلس الوزراء الموقر نظر في اجتماعه "6" بيوم "10" فبراير 2010 في المشروع المذكور، وقرر الموافقة على المشروع.
وأحاله مجلس الوزراء الموقر إلى مجلس الشورى لدراسته وإبداء الرأي حوله.
هذا وقد عقدت لجنة الشؤون القانونية والتشريعية بمجلس الشورى اجتماعا لها صباح أمس برئاسة مقررها السيد ناصر راشد سريع الكعبى مقرر اللجنة. واستكملت اللجنة فى الاجتماع دراستها لمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 2004م بشأن الجمعيات والمؤسسات الخاصة، وذلك بحضور كل من سعادة السيد ناصر بن عبدالله الحميدي وزير الشؤون الاجتماعية، والسيد أحمد عبدالله الملا مدير إدارة الجمعيات والمؤسسات الخاصة بالوكالة، والسيد محمد غانم المهندي مساعد مدير إدارة الشؤون القانونية بالإنابة.
وقد قام سعادة الوزير بشرح وجهة نظر وزارة الشؤون الاجتماعية حول مشروع القانون وأجاب عن استفسارات أعضاء اللجنة المتعلقة به، وقررت اللجنة تقديم تقريرها بشأنه إلى مجلس الشورى الموقر.
 

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن الطيران المدني
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني
قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 1973م بإنشاء إدارة الطيران المدني وتنظيم اختصاصاتها
قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 1995 بإدماج إدارة الطيران المدني وإدارة الأرصاد الجوية في إدارة واحدة تسمى (إدارة الطيران المدني والأرصاد الجوية)
قانونية الشوري تدرس مشروع قانون الطيران المدني
الأمير يصدر ثلاث وثائق بشأن اتفاقية الطيران المدني الدولي
الشوري يقرر إحالة مشروع الطيران المدني للجنة الشؤون القانونية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك