تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -الخميس1/4/2010 م

تعيين جميع معلمي المسار الرابع بالمدارس المستقلة

كتبت- منال خيري :
أكدت د. نوال الشيخ مدير مكتب الاتصال والإعلام بالمجلس الأعلى للتعليم أن جميع معلمي المسار الرابع سيتم استيعابهم بالمدارس المستقلة التي تلقوا فيها التدريب، وقالت في تصريح خاص لـ الراية ان هؤلاء المعلمين لم يتم تدريبهم بالمستقلة الا لغرض تعيينهم في التخصصات المختلفة مؤكدة قناعتها التامة بعدم رفض اصحاب تراخيص المدارس تعيينهم على اعتبار انهم قد حصلوا على التدريب الكافي الذي يؤهلهم للعمل بالمستقلة فضلا عن كونهم أناس أصحاب خبرات طويلة في المجال التعليمي، وطالبت الشيخ بعدم القاء اللوم دائما على أصحاب التراخيص مشددة على أهمية التعاون بين كافة أطراف العملية التعليمية.
ونفت الشيخ ان يكون تدخل المجلس الأعلى في التعيينات في المدارس مؤخرا بانه سحب لصلاحيات اصحاب التراخيص، مؤكدة ان دور المجلس في التعيينات بالمدارس دور مساعد حيث نعرض على المدارس الطلبات التي ترد الينا للتعيين والاختيار يكون بناء على راي اصحاب التراخيص ،لذا فنحن نساعدهم في توفير الاعداد والتخصصات المطلوبة وعلى صاحب الترخيص ان يقبل من يراه مناسبا للعمل او يرفضه.
وطالبت مدير مكتب الاتصال والاعلام الشباب القطري بعدم الهروب من وظيفة "المعلم" مؤكدة ان مشروع تطوير التعليم هو مشروع وطني، سيتضمن الكثير من الضمانات والحوافز ومن هذا المنطلق جاءت فكرة تبني خريجات الثانوية العامة للعمل كمعلمات بالمدارس لاستيعاب جميع التخصصات في المدارس المستقلة التي يزداد عددها عاما تلو الاخر.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قطر تستضيف ورشة عمل حول نزع أسلحة الدمار الشامل
قطر تطبق تجربة المدارس المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك