تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن -السبت 03/4/2010- السنة 14 العدد 5326

تدريب إلزامي لمديري الإدارات الحكومية

كتب - أحمد العليمي
علم الوطن والمواطن أن مديري الادارات ورؤساء الوحدات الإدارية سيخضعون إلزامياً للتدريب لرفع مهاراتهم العملية والإدارية في العديد من إدارات الدولة.
وسيتولى تدريب هذه الكوادر معهد التنمية الإدارية التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء خلال الأشهر المقبلة، من خلال برامج تدريبية شهرية.
وتهدف البرامج الى تعزيز الاتجاهات والميول الإنسانية والسلوكية لمديري الإدارات، ورؤساء الوحدات الإدارية، وإكسابهم المعارف اللازمة لبناء المهارات الإدارية التي يتطلب العمل الإداري توافرها لدى هؤلاء المديرين في إطار شمولي وتكاملي.
وتحتوي البرامج التدريبية على مهارات التخطيط والتنظيم، وإشراك المرؤوسين في اتخاذ القرارات، وأسس وإدارة العلاقات الإنسانية، وسياسات التحفيز، والنزاهة والشفافية، وتطوير أساليب العمل.
ويسعى معهد التنمية الإدارية خلال الفترة المقبلة إلى المشاركة في تطوير كفاءة الجهاز الإداري للدولة والهيئات والمؤسسات العامة والأجهزة الحكومية الأخرى من خلال إعداد وتنفيذ البرامج والدورات التدريبية الداخلية، وحلقات البحث والندوات العلمية.
ويتطلع المعهد الى المساهمة بفعالية في تحقيق الركيزة الأولى للرؤية الوطنية من خلال ترسيخ مفهوم الأداء المؤسسي المتميز في مجال مزاولة العمل الإداري والتـنظيمي في مختلف الأجهزة الحكومية باعتباره مطلباً ضرورياً وركنا أساسيا للإدارة العامة. وعليه فإن رؤية المعهد تتمثل بالشعار « نحو أداء مؤسسي متميز».
ويعمل المعهد على ترسيخ مفهوم الأداء المؤسسي المتميز في الأجهزة الحكومية وجعله منهجا إدارياً مستمراً لتحقيق مستويات عالية من الأداء وذلك من خلال تقديم الخدمات التالية: التدريب،والتأهيل، والبحوث العلمية، والبحوث والدراسات الميدانية، والدراسات الاستشارية والدراسات التنظيمية، والتدريب الإلكتروني، والتوجيه والإرشاد الإداري، ومؤتمرات التنمية الإدارية، والندوات وورش العمل، وبرامج التوعية، وتوثيق المعلومات الإدارية،وإصدار النشرات والدوريات العلمية.

قرار أميري رقم (56) لسنة 2009 بتنظيم معهد التنمية الإدارية
"التنمية" يدرب موظفين حكوميين على مهارات مدير المستقبل
معهد التنمية يعرف موظفي الوزارات بمهارات التخطيط الاستراتيجي
"التنمية" يدرب موظفى الوزارات على إدارة الموارد البشرية
"التنمية" يعرف موظفين حكوميين بمهارات مدير المستقبل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك