تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق -الاثنين ٥ ابريل ٢٠١٠

معهد الدوحة للدراسات يستضيف المؤتمر العربي للأسرة والإعلام 2 مايو..إطلاق شبكة وطنية للإعلاميين لحماية الأطفال من العنف

هديل صابر:
علمت "الشرق" أنه سيتم إطلاق شبكة وطنية للإعلاميين لحماية الأطفال من العنف تحت مظلة الشبكة العربية للإعلاميين لمناهضة العنف ضد الأطفال التي أسسها المجلس العربي للطفولة والتنمية عام 2007، التي تضم اكثر من 200 إعلامي عربي، وذلك خلال أعمال المؤتمر العربي المعنون بـ""الأسرة والاعلام العربي: نحو أدوار جديدة للإعلام الأسري"، الذي تستضيفه الدوحة ممثلة بمعهد الدوحة الدولي للدراسات الأسرية والتنمية، وذلك خلال الفترة من 2 — 3 مايو 2010، بالتنسيق مع المجلس العربي للطفولة والتنمية والمجلس الأعلى للتعليم..
ويهدف المؤتمر إلى التعرف على أثر دور الإعلام العربي على قيم الأسرة العربية، والنظر في الدور الإيجابي الذي يمكن أن يلعبه الاعلام في تنمية الأسرة، وتشجيع الدراسات والبحوث في مجال الإعلام والأسرة، إلى جانب تبادل التجارب والخبرات العربية في هذا المجال، وتدور محاوره حول واقع الإعلام العربي وانعكاساته على الأسرة العربية، ودور الاعلام في تمكين الأسرة في القيام بأدوارها ومسؤولياتها.
ومن المقرر أن يعرض في المؤتمر أكثر من 20 ورقة عمل يقدمها نخبة من الخبراء من مختلف الدول العربية، وتدور موضوعاتها حول الأسرة والإعلام العربي وأطر الحماية التشريعية، والقيم الأسرية في الإعلام العربي، وتناول الاعلام العربي للمشكلات الاسرية، والإعلام والعنف الأسري، والإعلام غير التقليدي وقضايا الأسرة بالتركيز على قطاع الشباب واليافعين، إلى جانب رؤية مستقبلية للإعلام العربي ومسؤوليته تجاه الأسرة العربية.
ويقام بالتوازي مع أعمال المؤتمر عدد من ورش العمل منها ورشة عمل للإعلاميين لحماية الأطفال من العنف، بهدف إثارة وعي تنموي لدى الإعلاميين العرب، ويتضمن هذا الوعى إكسابهم خلفية معرفية ومهارية بشأن حماية الأطفال من العنف وتمكينهم من تضمين حقوق الطفل في رسالتهم الإعلامية. ويستخدم خلال الورشة الدليل التدريبي الذي أعده المجلس العربي للطفولة والتنمية..
كما ستعقد في إطار المؤتمر ورش عمل لعدد 700 طالب وطالبة من المرحلتين الإعدادية والثانوية، وورشة لأولياء الأمور والأطفال في مرحلة رياض الأطفال، وذلك بهدف تمكين الطلبة والطالبات من إدراك المفاهيم اللازمة لبناء رؤية داعمة للمشاركة، واكتساب المهارات اللازمة للتعبير عن أنفسهم والتفاعل الإيجابي مع وسائل الإعلام، وبناء قدراتهم على الرصد والحكم على المواد الإعلامية.
 

مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2006 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية مركز قطر لثقافة الطفل
ققرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2003 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهرالمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة
الدراسات الأسرية ينظم ورشة لحماية الأطفال من العنف

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك