تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الثلاثاء 13/4/-2010- السنة 14 العدد 5336

«أوقفوا الصمت» .. ضد العنف الجنسي!

كتبت - رشا شبيب
تدشن المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة يوم السبت المقبل حملة للتصدي للعنف الجنسي تحت شعار «أوقفوا الصمت» تستهدف طلاب وطالبات المدارس الحكومية والمستقلة والانجليزية للمراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية. الحملة تستمر شهرا بالتعاون مع جهات حكومية وغير حكومية وهي ضمن مشروع العلاج والتأهيل النفسي والاجتماعي (غير حياتك).
وأكدت الاستاذة فريدة العبيدلي مدير عام المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة لـ الوطن والمواطن أن الهدف من الحملة هو تنمية روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع القطري والعمل على بناء مجتمع متكافل خال من السلوكيات المنحرفة، لافتة الى ضرورة توفير آليات التدخل المبكر من العلاج النفسي والتأهيلي لضحايا الإساءة الجنسية مع توعية الفئات المستهدفة وعلاج الحالات المساء إليها. وبينت العبيدلي ان حفل اطلاق الحملة سيشهد مسيرة وطنية في حدائق اسباير يشارك فيها طلبة المدارس من فئات عمرية مختلفة وطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى ان الفئة الاخيرة هي الفئة الاكثر عرضة للعنف الجنسي في المجتمع مطالبة المجتمع والمؤسسات المعنية كافة بتوفير الحماية لهم كما سيشارك في المسيرة متطوعون عن مؤسسات حكومية وغير حكومية عدة تشترك في الحملة.

مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2006 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية مركز قطر لثقافة الطفل
ققرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2003 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهرالمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك