تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - ١٨ ابريل ٢٠١٠

افتتاح 5 برامج وورش جديدة اليوم بمشاركة مختلف الوزارات.. "التنمية" يدرب موظفين حكوميين على التخطيط الاستراتيجي

مأمون عياش:
تنطلق في معهد التنمية الإدارية اعتبارا من اليوم الأحد خمسة من البرامج والورش التدريبية الجديدة في إطار خطة التدريب العامة للعام 2010 — 2011، المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات المؤسسات العامة.
وتتضمن هذه البرامج والورش برنامجي "التخطيط الإستراتيجي المبني على النتائج"، ومايكروسوفت وورد "مستوى مبتدئ" وورش تقييم أداء الموظفين، والتميز الوظيفي" والتميز في خدمة العملاء.
واشار معهد التنمية الإدارية الى أن برنامج التخطيط الإستراتيجي المبني على النتائج، يهدف إلى تنمية وتعزيز قدرات المشاركين حول مفاهيم وتطبيقات التخطيط الإستراتيجي المبني على النتائج بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية في إعداد وتنفيذ ومتابعة وتقييم الخطط الإستراتيجية لمؤسساتهم تحقيقا للرؤى والغايات المنشودة.
ويأتي برنامج مايكروسوفت وورد بهدف تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة لتنسيق وطباعة النصوص والجداول باستخدام الحاسوب من خلال تطبيق برنامج مايكروسوفت وورد 2007.
أما ورشة عمل تقييم أداء الموظفين فتسعى إلى تنمية قدرات المشاركين في مجال قياس وتقييم الأداء الفعلي للموظفين بدقة وموضوعية، من خلال تعريفهم بفلسفة عملية تقييم الأداء وممارساتها السلوكية والإدارية السليمة، ومتطلباتها القانونية، وكيفية التغلب على مشكلاتها ومعوقاتها من أجل تنمية الجوانب الإيجابية ومعالجة أوجه القصور في الأداء.
وتهدف ورشة التميز الوظيفي إلى تنمية قدارت ومعارف المشاركين بما يمكنهم من تحفيز الموظفين على التميز الوظيفي وتحقيق الأهداف بفاعلية وكفاءة والقدرة على استخدام الموارد المتوافرة بشكل أمثل واكتشاف مهارات التطوير.
وبين المعهد أن ورشة التميز في خدمة العملاء تهدف إلى تنمية مهارات وتطوير قدرات المشاركين في مجال خدمات العملاء وبما يعينهم على تلبية احتياجاتهم وتجاوز توقعاتهم وذلك من خلال إكسابهم المعاني الخاصة بالمفاهيم الحديثة للعميل وطبيعة وآليات تقديم الخدمة المتميزة وتنمية مهاراتهم السلوكية اللازمة للتواصل الإيجابي مع أولئك العملاء.
على صعيد متصل، اختتم معهد التنمية الإدارية الاسبوع الماضي أربعة برامج وورش تدريبية جديدة في اطار خطة التدريب السنوية العامة للعام 2010 — 2011 المعدة لتدريب الموظفين من مختلف الوزارات والاجهزة الحكومية الأخرى والهيئات المؤسسات العامة.
والبرامج والورش التي تم تنفيذها هي: برنامج إدارة الاجتماعات، وتنمية المهارات القيادية، وكيفية إدارة الاجتماعات، والتعامل مع ضغوط العمل.
وبين معهد التنمية الإدارية ان برنامج "إدارة الاجتماعات" يهدف الى تنمية مهارات المشاركين في مجال التخطيط والتحضير للاجتماعات وتنظيمها وإعداد وثائق الاجتماع وادوار ومهام رئيس وسكرتارية الاجتماع في تنظيم وإدارة الاجتماعات.
ويعتبر هذا البرنامج الاخير من بين ستة برامج تأتي من ضمن دورة القيادات الوسطى للضباط الذي يشارك فيه عشرة ضباط برتبة رائد ونقيب من منسوبي قوة الامن الداخلي "لخويا".
كما عقدت ورشة "تنمية المهارات القيادية" التي تهدف الى تنمية المهارات القيادية في مجالات صياغة الخطط ووضع البرامج، وترتيب أولوياتها، واتخاذ القرارات ومتابعة تنفيذها وتقييم مردود أثرها على أداء فريق العمل في تحقيق أهداف المؤسسة.
كذلك عقدت ورشة كيفية "إدارة الاجتماعات" التي تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال التخطيط والتحضير للاجتماعات وتنظيمها كأسلوب لإدارة الوقت بما يمكنهم من تأدية مهامهم الوظيفية بشكل فعال.
كما عقد المعهد ورشة عمل بعنوان "التعامل مع ضغوط العمل" التي تهدف الى تنمية المهارات وتعزيز الاتجاهات السلوكية للمشاركين بما يمكنهم من تفهم مصادر وآثار ضغوط العمل وتطوير قدراتهم للتعامل الفعال معها وإدارتها بنجاح.
يشار الى ان معهد التنمية الادارية اطلق مطلع أبريل الجاري خطة التدريب السنوية، التي تتضمن تنفيذ 144 ورشة وبرنامج عمل، وتمتد الى نهاية مارس 2011.

قرار أميري رقم (56) لسنة 2009 بتنظيم معهد التنمية الإدارية
"التنمية" يدرب موظفين حكوميين على مهارات مدير المستقبل
معهد التنمية يعرف موظفي الوزارات بمهارات التخطيط الاستراتيجي
"التنمية" يدرب موظفى الوزارات على إدارة الموارد البشرية
"التنمية" يعرف موظفين حكوميين بمهارات مدير المستقبل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك