تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاثنين26 ابريل 2010م

الهياكل التنظيمية الجديدة تفتح الباب لتعيين رؤساء أقسام جدد

كتب - محمد عبدالمقصود:
علمت " الراية " ان لجنة متابعة تنفيذ الهياكل التنظيمية بالجهات الحكومية سوف تبدا قريبا في دراسة مقترحات مسميات الوظائف بالوزارات والهيئات والمؤسسات تمهيدا لاعتمادها بقرارات من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.
كما ستنظر اللجنة في اعتماد اقسام جديدة بالجهات الحكومية بعد اعادة هيكلتها ونقل عدة اختصاصات من وزارات وهيئات لأخرى والغاء بعض الوحدات الادارية او دمجها.
ومن المنتظر ان تقوم اللجنة بتحديد مسميات وظائف رؤسام الاقسام ومادونها من وظائف سيما وان قرارات تحديد اختصاصات الوزارات والهيئات الحكومية حدد مهام الوحدات الادارية بهذه الهيئات بالمستويات الوظيفية حتى مديري الادارات.
وبحسب مصدر مطلع فان تحديد مسميات الوظائف سوف يسهم في تعيين عدد كبير من الموظفين القطريين كرؤساء اقسام بالجهات الحكومية بقرارات من رؤساء الاجهزة الحكومية التي يعملون بها شرط اعتماد الهياكل التنظيمية.
اضاف ان رؤساء الاجهزة الحكومية سيكون بوسعهم تعيين رؤساء اقسام من موظفين يشغلون درجات وظيفية حالية حتى الدرجة السادسة كحد ادنى مقابل منح هؤلاء الموظفين بدل الاشراف المقرر لرؤساء الاقسام بقانون الموارد البشرية.
وقال ان تعيين موظفين كرؤساء اقسام لايحتاج الى ترقياتهم الى درجات وظيفية اعلى من التي يشغلونها حاليا مؤكدا ان منحهم الترقيات لا بد أن يستند الى استيفائهم شرط قضاء المدد البينية المقررة بدليل تصنيف الوظائف الذى اعتمده مجلس الوزراء مؤخراً.
واكد ان الاقسام الحالية بالجهات الحكومية سيجري الاعتداد بها لحين اعتماد المسميات الوظيفية بالهياكل الجديدة.

 

قرار أميري رقم (56) لسنة 2009 بتنظيم معهد التنمية الإدارية
"التنمية" يدرب موظفين حكوميين على مهارات مدير المستقبل
معهد التنمية يعرف موظفي الوزارات بمهارات التخطيط الاستراتيجي
"التنمية" يدرب موظفى الوزارات على إدارة الموارد البشرية
"التنمية" يعرف موظفين حكوميين بمهارات مدير المستقبل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك