تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت8/5/2010 م

وظائف فورية للخريجين
الخريجون لـ"الراية": جاهزون لخدمة بلادنا وسنكون قادة المستقبل

متابعة – منال خيري :
أعرب خريجو وخريجات جامعة تكساس ايه اند ام في قطر عن سعادتهم الغامرة بيوم التخرج وسط أصدقائهم وأهاليهم وقالوالـ"الراية" لقد انتظرنا هذا اليوم منذ أربع سنوات.
وقالوا ان مصدر سعادتنا وفخرنا يأتى من كوننا نتخرج في جامعة تعد في مصاف الجامعات العالمية الرائدة وفيها هيئة تعليمية ذات مستوى متميز عالمياً، مؤكدين ان فرحة التخرج لا تعادلها فرحة أخرى لانها نتاج سنوات من الجد والاجتهاد واكد الخريجون انهم تعلموا اشياء كثيرة عبر الدراسة في الجامعة منها العمل الجماعي والمسؤولية والاجتهاد والمشاركة المجتمعية.
تقول سارة راشد المري تخصص هندسة بترول بمعدل ممتاز لقد وفرت لي جامعة تكساس ايه أند إم كل ما أحتاج إليه لأتميز.. وفرت لي اساتذة على مستوى عال من الكفاءة ذوي خبرة وهيأت لي البيئة المثالية للتعليم والابداع.. وغرست لدي جامعتي الكثير من القيم.. مثل اهمية العمل الجماعي وفعاليته، وعلمتني قيمة الوقت والجهد.. تعلمت منها المسؤولية والالتزام وغير ذلك الكثير.
وتضيف سارة: باختصار.. أصبحت شخصا أفضل بعد التحاقي بهذه الجامعة العريقة.. دراستي في تكساس ايه أند إم لم تكن تجربة عادية مطلقا .. فالشهادة التي منحتني إياها لا اعتبرها شهادة في الهندسة فقط .. ولكنها شهادة على تميزي أيضا.
مريم رياض يوسف تخصص هندسة بترول من سلطنة عمان تقول: الدراسة في جامعة تكساس تقدم مستويات علمية لا يمكن ان نحصلها في أي مكان وسيكون لدينا فرص وظيفية كثيرة عقب التخرج بإذن الله بفضل السمعة العالية للجامعة وتفرد التخصصات بها، وتضيف: جامعة تكساس هي الأرقى عالميا وفخر لنا كبير ان نكون من خريجيها وانا سعيدة جدا بيوم التخرج وسط أهلي الذين يشاركوني هذه الفرحة.
محمد عبدالله الكواري تخصص هندسة بترول يقول: أنا فخور جدا لانني تخرجت في جامعة عريقة ولها سمعة عالمية وسأعمل بشركة قطر غاز ومن خلال الدراسة بتكساس اصبحت مؤهلا للعمل وسعيد بالمشاركة في نهضة ورفعة بلادي بإذن الله.
أحمد السادة تخصص هندسة بترول يقول طموحاتي كانت دائما الالتحاق بجامعة عالمية ذات مستوى عالمي مثل تكساس والحمد لله تحققت طموحاتي وها أنذا احصد اليوم نتاج اربع سنوات من العمل والجهد.. ويضيف هناك تشجيع للطلاب القطريين لدخول الجامعة فكثير من الفعاليات تنظم لهذا الغرض ونحن كطلاب نحاول بقدر الامكان جذب طلاب اخرين للانخراط في أفضل مستويات تعليمية في العالم.. ويقول ان معايير القبول بجامعات المدينة التعليمية عالية جدا وهذا في حد ذاته جيد لانها لو اتيحت لجميع المستويات فلن تحافظ على تميزها وتفردها بين الجامعات وهي نفس الدراسة بالجامعة الام في امريكا، كما ان المبنى الخاص بالجامعة مميز جدا وبه مميزات عديدة مثل المختبرات ولدينا أجهزة بالملايين كما توجد منح كثيرة للطلاب كما نقوم بالمشاركة في ابحاث كثيرة تستفيد منها الدولة، ويؤكد احمد على انه سيعمل في شركة راس غاز باذن الله وقد اخترت تخصص البترول لانه يلبي سوق العمل القطري فقطاع النفط والطاقة من القطاعات المهمة جدا وسأستطيع من خلال هذا القطاع خدمة بلادي.
محمد أحمد محمد الخوري تخصص هندسة ميكانيكا عبر عن سعادته الغامرة على حد قوله بالتخرج بعد نجاحه فى انجاز حلمه الذي بدأ منذ 4 سنوات .
وقال الهندسة الميكانيكة لم تكن سهلة واحتاجت الدراسة الى جهد كبير مني وهو ما أدى إلى تضاعف شعوري بالنجاح. واشار إلى انه ينوي استكمال دراسته وتحضير الماجستير حتى ينضم الى قطر للبترول ويستطيع رد الجميل إلى كل من ساهم فى حصوله على شهادته.
ناصر عبدالله سالم تخصص هندسة الكهرباء يقول الدراسة في جامعة تكساس حلم للكثير من الشباب لانها بلا شك تقدم أرقى مستويات تعليمية في كل مجالات الهندسة ويتخرج الطالب من تكساس ولديه الكثير من الخبرات والمهارات التي تؤهله للعمل في أفضل وأرقى الاماكن في قطر وبالنسبة لي سأعمل بإذن الله في قطر للبترول وستكون فرصة طيبة لي لاخدم من خلالها وطني الذي لم يبخل علي في شيء.
عيسى السليطى تخصص هندسة البترول يقول إن الدولة نجحت بامتياز في جلب هذه الجامعات العريقة الينا في بلادنا لتوفر علينا عناء السفر والدراسة في الخارج ونحن نتميز عن الجامعة الام في قلة عدد الطلاب فالدفعة لدينا يمكن ان يصل عددها الى 60 طالبا فقط أما الجامعة الام فتصل الى 300 طالب في الصف الواحد وقلة العدد في صالحنا كطلاب، وحول الفرص الوظيفية يقول لدينا اختيارات كثيرة عقب التخرج باذن الله وفي اكثر من شركة حكومية والهدف هو ان نفيد بلادنا ونستفيد في نفس الوقت فطلاب الجامعة هنا أتصور هم من سيقودون اقتصاد قطر في المستقبل ونحن باذن الله جاهزون لذلك ويضيف معظم خريجي تكساس أصبحوا قادة في المجتمع فطريقة التفكير في الجامعة مميزة جدا والجامعة تشجع الطلاب على التفكير في الاتجاه الصحيح.
منى المهندي تخصص هندسة بترول أعربت عن بالغ سعادتها بالتخرج، وقالت ان تخرجها هو تاريخ ميلادها الحقيقي.
وأهدت منى المهندي فرحة تخرجها إلى أهلها الذين تعبوا معها كثيرا طوال فترة دراستها، ووفروا لها كافة سبل التفوق والنجاح.
وقالت أنصح الطالبات القطريات ان يغيروا فكرتهم الخاطئة عن صعوبة هندسة البترول وعدم مناسبة هذا التخصص للبنات فهناك مجالات كثيرة في البترول تستطيع الفتاة ان تعمل وتشارك فيها وتؤديها بكفاءة عالية.
وأعربت عن فخرها كونها خريجة جامعة تكساس وسعيدة بالتخرج وكلها أمل وحماس نحو المستقبل. مؤكدة أن وجود المدينة التعليمية في قطر أكبر محفز لالتحاق البنات القطريات بجامعات وتخصصات عالمية دون متاعب الغربة وصعوباتها التي كان لا يسمح بعض العائلات لبناتهن بالغربة والدراسة في الخارج.
علي عبدالرحمن النعمة تخصص هندسة بترول أعرب عن سعادته البالغة بتخرجه في جامعة تكساس ايه أند ام، مهديا فرحة التخرج إلى أهله الذي طالموا كانوا الداعم الاول له، وأحد العوامل الرئيسية في نجاحه وتفوقه بعد توفيق الله عز وجل.
وقال انه اختار جامعة تكساس لانها الجامعة الوحيدة في قطر التي تقدم تخصص هندسة بترول بالاضافة الى تصنيفها العالمي، مؤكدا أن وجودها في الدوحة اعطاها ميزة اضافية لكي يتعلم القطري بين أهله وفي بلاده.
ويشير النعمة إلى أن مسؤولي مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع جلبوا جامعات عالمية على أعلى مستوى إلى الدوحة ووفروا كل سبل النجاح والابداع للطالب، معتبرا أن وجود جامعة بحجم "تكساس" في قطر شيء يدعو إلى الفخر والتفاؤل بمستقبل باهر لطلاب قطر.

قانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (15) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر
قرار أميري رقم (22) لسنة 2004 بتعديل رواتب وبدلات هيئة الإدارة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر
قرار أميري رقم (32) لسنة 2001 بتعديل رواتب وبدلات هيئة الإدارة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر
رؤية قطر الوطنية..خارطة الطريق للمستقبل
الأمير يصدر قراراً باعتماد رؤية قطر الوطنية
العطية يشيد بقرار الأمير اعتماد رؤية قطر الوطنية 2030

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك