تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت8/5/2010 م

167مدرسة مستقلة تبدأ تسجيل الطلاب غداً

* التسجيل من الساعة الرابعة وحتى الثامنة مساءً وفقاً للنطاق الجغرافي
* الأولوية غداً لتسجيل الأشقاء الناجحين بالصفين السادس والتاسع

كتب - محمد عبد المقصود :
تبدأ 167 مدرسة مستقلة اعتبارا من الساعة الرابعة وحتى الثامنة مساء غد التسجيل الطلاب للعام الدراسي 2010-2011 بمرحلتين الاولى لتسجيل الأشقاء وهي مخصصة للقطريين، وأبناء مواطني دول مجلس التعاون، وأبناء القطريات ممن لديهـم أشقـاء مسجلون بالمدرسة وفي نفس المبنى المدرسي شريطة أن لا يكون الشقيق في الصف النهائي للمرحلة.
والمرحلة الثانية مخصصة للتسجيل المبكر وتشمل جميع الطلبة الناجحين في الصفين السادس والتاسع، من جميع الجنسيات.حيث ستقوم المدارس بتسجيل الطلبة الناجحين من الصف السادس والتاسع آلياً في المدارس القريبة من سكنهم في حالة موافقة أولياء الأمور، وستتاح الفرصة لأولياء الأمور في تحويل أبنائهم الى مدارس أخرى وفقاً للشواغر المتاحة.
وطبقا للاجراءات التي أعلنها المجلس الاعلى للتعليم تقــوم المدارس بإبلاغ أولياء الأمور باسم المدرسة التي سيتم تسجيل ابنـهم فيها للعام الأكاديمي القادم وفقـاً للتوزيـع المعتمد من قبل المجلس وحسب النموذج المستخرج من نظام التسجيل بقاعدة البيانات، ثم تقوم المدارس المعنية بتحويل ملفات الطلبة بكتاب رسمي إلى المدارس المحولين إليها.
كما حدد المجلس إجراءات جديدة بالنسبة للطلبة الذين قد لا تتناسب المدرسة المحولين إليها من حيث السكن والمنطقة الجغرافية، وقال ان لولي الأمر مراجعة المدرسة التي يتبعها من حيث التوزيع الجغرافي في نفس اليوم المخصص لتسجيل هذه الفئة.
أما بالنسبة للطلبة الذين لا يرغبون التسجيل في المدارس المحولين إليها لرغبة ولي الأمر ووفقا لاختياراته فيستطيع ولي الأمر مراجعة المدرسة التي يرغب التسجيل فيها في الفترة المخصصة لهذه الفئة، وحسب الشواغر المتوفرة في المدرسة.
واشار المجلس الاعلى للتعليم الى انه خصص مرحلة لتسجيل الطلبة المستجدين وسد الشواغر وتشمل جميع الطلبة في كل المراحل الدراسية، ومن جميع الجنسيات.
كما خصص أياما محددة لتحويل الطلبة الذين تم تسجيلهم في مرحلة التسجيل المبكر وفقاً لضوابط المنطقة الجغرافية وتوفر الشواغر. وتبدأ هذه المرحلة من 30 مايو الجاري، وتستمر حتى 2 يونيو 2010.
وطلب المجلس من المدارس التحقق من المستندات المطلوبة وتطبيق شروط التسجيل من حيث السن والجنسية، ومن ثم تـــقوم المدارس بإدخال بيانــــات الطلاب على نظام التسجيل في قاعدة البيانات وتسليم ولي الأمر ما يفيد تسجيل ابنه وفقاً للنموذج المستخرج من النظام.
كما أكد ان هيئة التقييم سوف تتولى مراقبة صحة اجراءات التسجيل بجميع المدارس وجميع المراحل الكترونيا.مشيرا الى ايقاف أي إجراءات مخالفة للضوابط التي أقرها المجلس الاعلى للتعليم.
تؤكدا سياسة القبول الجديدة باعتماد معايير جديدة أهمها الموقع الجغرافي، بحيث يتم تسجيل الطلبة في المدارس الأقرب الى منازلهم، وتسجيل الأشقاء في نفس المدرسة.
وتعتمد الإجراءات الجديدة على نظام التسجيل الإلكتروني الذي قام المجلس بتفعيله في العام الماضي.
وحرصاً من المجلس على إتمام عملية التسجيل بكفاءة ودون أية معوقات ستقوم إدارة تكنولوجيا المعلومات بتوفير التدريب اللازم للمدارس على البرنامج.
كما يتواجد منسقون من المجلس الأعلى للتعليم في مراكز التسجيل بالمدارس خلال مرحلة تسجيل المستجدين فقط، حيث سيقومون بالإشراف على تسجيل الطلاب المستجدين، والتأكد من أحقية التسجيل وفقا لأولوية التسجيل فقط والتوقيت المناسب لتسجيل الفئة وحل مشكلة عدم الاستيعاب بالمدرسة في حالة ورودها، وسيتحقق منسق المجلس من وجود الشواغر في كل مدرسة، وسيتحقق من إدخال جميع البيانات للطلاب الذين تم تسجيلهم بانتهاء كل يوم تسجيل. وسيكون المنسق حلقة الوصل بين المدرسة والمجلس الأعلى للتعليم.
وحدد التعميم الذي أصدرته هيئة التعليم سن القبول للطلبة كما يلي:
> أولاً :الروضة: الحد الأدنى للسن:
> للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات المولودين حتى تاريخ: 31-12-2006م .
> ثانياً : التمهيدي:
> للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات المولودين حتى تاريخ: 31-12-2005م .

> ثالثاً: الصف الأول الابتدائي: الحد الأدنى للسن :
> للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعــاون وأبناء القطريات المولودين حتى تـاريخ: 31/12/2004م
> الجنسيات الأخرى للمولودين حتى تاريخ 30-9-2004م .
> رابعاً : الصف السابع - الصف العاشر :
يتم التسجيـل وفقاً للسـن المنصـوص عليه بسيـاسة القبول.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قطر تستضيف ورشة عمل حول نزع أسلحة الدمار الشامل
قطر تطبق تجربة المدارس المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك