تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاحد 9 مايو 2010م

تخريج دورتي الإدارة التأسيسية والأمن العسكري النسائي

كتب - سميح الكايد :
برعاية وحضور العميد الركن طيار أحمد بن ناصر آل ثاني مساعد رئيس الأركان للاستخبارات والأمن، احتفلت مدرسة الاستخبارات والأمن بتخريج دورتي الإدارة التأسيسية للعنصر النسائي والأمن العسكري النسائي بمشاركة إداريات من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى والتي جاءت لإبراز الدور الفاعل للعنصر النسائي في مجال العمل الإداري والأمني. جاء تخريج هاتين الدورتين انسجاما مع خطة الدولة الطموحة للاستفادة من طاقات وقدرات المرأة القطرية دعماً وسنداً في كافة المجالات.
وقال المقدم حمد حسن المالكي قائد المدرسة في كلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين والقائمين على الدورتين وعلى رأسهم العميد الركن طيار أحمد بن ناصر آل ثاني مساعد رئيس الأركان للاستخبارات والأمن، إن المدرسة وضعت مناهج هذه الدورات لتواكب الظروف والمستجدات في مواد الإدارة والحاسب الآلي وإدارة المكاتب والسكرتارية نظرياً وعملياً توسيعاً لمدارك الدراسات ومواكبة لأحدث المعلومات، إذ تجسد الحرص التام على أن يتم الانصهار والتعاون وإبراز روح الفريق، وتجلى ذلك في إعداد وتقديم البحوث التي كلفت بها الخريجات.
وأضاف أنه بناء على توجيهات مساعد رئيس الأركان للاستخبارات والأمن فقد تم الشروع في إعداد منهج دورة الإدارة المتقدمة للعنصر النسائي مع الجهات ذات الصلة وسيتم إدراجها في الموسم التدريبي القادم بهدف إتاحة الفرصة أمام الإداريات للترفيع.
وتوجه بالشكر للمعلمين الذين بذلوا الجهد المقدر خلال الدورات والجهات التي استقبلت الخريجات كمعهد التنمية الإدارية الذي استضاف دورة الإدارة التأسيسية أسبوعا كاملا تمت فيه مداخل العملية الإدارية والمهارات السلوكية للمكتب إضافة إلى تنمية القدرات وكتابة التقارير.
وتوجه قائد المدرسة بالحديث قائلا: لقد كنتن مثالا يحتذى في تحمل المسؤولية والانضباط والجدية والتعاون المستمر، ونتمنى أن ينعكس ذلك على وحداتكن ودافعا لروح التطور والتجديد في مجال العمل.
وأعرب عن تقدير المدرسة وإدارتها والقائمين عليها لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورات، مثمناً عالياً توجيهات ودعم مساعد رئيس الأركان للاستخبارات والأمن العميد الركن طيار أحمد بن ناصر آل ثاني المستمر للمدرسة، الأمر الذي ذلل العديد من المصاعب وجعلها منبرا رائدا.
وفي نهاية الحفل التقى مساعد رئيس الأركان للاستخبارات والأمن بالخريجات وهنأهن، مثنيا على جهودهن ومثابرتهن خلال الدورة وتمنى لهن التوفيق والسداد في الحياة العملية، كما دعاهن إلى نقل ما تعلمنه إلى وحداتهن كي تعم الفائدة لكل قطاعات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى.
وختاما توجه بالشكر إلى قيادة المدرسة لما بذلته من جهود وتطوير وتحديث خلال العام التدريبي الحالي وحثها على الاستمرار في هذا النهج لكي تبقى المدرسة مع بقية مدارس القوات المسلحة القطرية منارة علم خدمة للوطن الغالي.

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك