تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت 15 مايو 2010م

تخريج دورة إدارة المواقف الأمنية للضباط

الدوحة ـ الراية :
احتفل معهد تدريب الشرطة امس بتخريج الدورة الأولى لإدارة المواقف الأمنية للضباط ، والتي عقدت بالمعهد والتحق بها (24) ضابطا من مختلف الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية، حضر الحفل العقيد دكتور محمد عبد الله المحنا المري مساعد مدير المعهد وعدد من الضباط والمحاضرين بالدورة.
وفي كلمته في حفل التخريج رحب مساعد مدير معهد تدريب الشرطة بالضباط الملتحقين بالدورة ، مؤكدا أن هذه الدورة جاءت لصقل وتنمية المهارات والقدرات الإدارية والقيادية للمتدربين في التحكم والسيطرة على الأحداث الأمنية الطارئة. متمنيا التوفيق للدارسين والاستفادة من موضوعات الدورة في حياتهم العملية.
وقد تلقى منتسبو الدورة مقررات شملت موضوع بناء وقيادة فرق العمل من خلال التعرف على مفاهيم وأنواع فرق العمل الأمني ، سلوكيات العمل الجماعي، مهارات تفعيل روح الفريق كما شملت مهارات الاتصال الفعال الذي تناول أهمية الاتصال في العمل الأمني، ودور الاتصال في اتخاذ القرار إضافة إلى بناء السيناريوهات بتطبيقاته العملية في السيطرة على شغب الملاعب ، فض الاعتصامات ، وحماية مسرح الحوادث الجنائية. وإدارة المفاوضات في المواقف الأمنية.
وفي نهاية الحفل قام مساعد مدير معهد تدريب الشرطة بتوزيع الشهادات على الدارسين ..
كما احتفل معهد تدريب الشرطة بتخريج الدورة المتقدمة الخامسة للحاسب الآلي للرتب الأخرى، والتي عقدت بالمعهد والتحق بها (19) دارسا من مختلف الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية، حضر الحفل العقيد دكتور محمد عبد الله المحنا المري مساعد مدير المعهد وعدد من الضباط والمحاضرين بالدورة.
وأكد مساعد مدير معهد تدريب الشرطة في كلمته أن هذه الدورة نظمت لتعريف المشاركين بالبرامج المتقدمة للحاسوب لتنمية وتطوير كفاءاتهم وأدائهم في استخدام تطبيقات الحاسب الآلي في العمل الأمني، مشيدا بالانضباط الذي ساد الدورة وحرص الجميع على التحصيل العلمي والمعرفي بما يخدم مجال عملهم، متقدما بخالص الشكر لكل من عمل على إنجاحها .
وقد تلقى المنتسبون مواد دراسية شملت الخلايا الالكترونية (MS-EXCEL ) ، الشفافيات (MS-POWER POINT )، تطبيقات الانترنت (INTERNET ) ، البريد الالكتروني، إلى جانب التطبيقات العملية على الحاسب الآلي.
وفي نهاية الحفل قام مساعد مدير معهد تدريب الشرطة بتوزيع الشهادات على الدارسين ، وجاء في المركز الأول عريف علي ناصر أحمد محمد السيف من إدارة البحث الجنائي ، وفي المركز الثاني عريف فواز علي محمد فواز المهندي من إدارة أمن السواحل والحدود، وفي المركز الثالث وكيل ضابط أول خليفة عبدالله سالم مبارك الكعبي من إدارة الأدلة والمعلومات الجنائية.. وعبر المشاركون في الدورة عن امتنانهم للدور الكبير الذي يقوم به المعهد في تزويد الدارسين بالمعارف الأمنية وما يواكبها من تطورات ، مشيدين بكفاءة المحاضرين الذين بذلوا كل جهد لنقل المعلومة الأمنية الصحيحة مبدين حرصهم في الاستفادة من موضوعات الدورة في عملهم بإداراتهم الأمنية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة
قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك