تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب -  8023 العدد - الإثنين 31 مايو 2010م – الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

خط ساخن لحماية المرأة والطفل من العنف

الدوحة - سيد الخضر
دشنت المؤسسة القطرية لحماية المرأة والطفل أمس خط «أمان 919» المجاني، لتسهيل التواصل مع الفئات المستهدفة وحمايتها من العنف والإساءة التي قد تتعرض لها.
وقالت مديرة المؤسسة فريدة العبيدلي، في مؤتمر صحافي عقدته بالمناسبة: إن إنشاء مركز الاتصال الجديد يأتي في ظل «اتساع حجم الخدمات التي نقدمها وتنوع الأنشطة من خلال فرعي مؤسسة حمد الطبية وأمن العاصمة»،
ما يحتم تطوير نظام
الخطوط الساخنة.
وشددت على أن مركز الاتصال الذي تشرف عليه 8 أخصائيات على مدار الساعة، سوف يقدم المشورة القانونية والنفسية والاجتماعية، إلى جانب التنسيق مع الجهات الصحية والأمنية لمساندة الشرائح الضعيفة في المجتمع.
وأضافت العبيدلي أن المركز الذي تم إنشاؤه بالتعاون مع المجلس الأعلى للاتصالات، سيعمل على أرشفة «جميع أنواع المكالمات من أجل الرجوع إليها إذا دعت الحاجة»، مشيرة إلى أن المؤسسة ستتخذ الإجراءات القانونية «ضد اتصالات التشويش والمغالطة».
ولفتت إلى أن المدة الأولى من تشغيل الخط سينظر إليها على أساس أنها فترة تجريبية؛ حيث سيتم تقييم مدى فاعلية الخط الجديد وتجاوب الفئات المستهدفة معه، مضيفة أن الخطوط الساخنة بالمؤسسة ستبقى في الخدمة لاستقبال المكالمات وتحويلها آلياً إلى الخط الجديد.
يشار إلى أن المؤسسة القطرية لحماية المرأة والطفل تقدم الدعم القانوني والصحي للفئات التي تتعرض للعنف والانحرافات السلوكية والحرمان من التعليم، إلى جانب مساعدة أصحاب الدخل المحدود، والتوعية البيئية، ومحاربة الإغواء عبر الإنترنت.

مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن منح موظفات مشغل المرأة القطرية الإجازة السنوية
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2006 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية مركز قطر لثقافة الطفل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك