تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية -الأربعاء2/6/2010 م

بدء التسجيل للقطريين بالمدارس الابتدائية النموذجية غداً

كتب- محمد عبد المقصود :
يبدأ غدا الخميس تسجيل الطلبة القطريين وأبناء القطريات وابناء دول مجلس التعاون المستجدين في المرحلة النموذجية الابتدائية للبنين، للصفوف التمهيدى ومن الثانى الى السادس ، حسب السكن والمنطقة الجغرافية المخصصة للمدرسة فقط في حين سيتم تسجيل الطلاب من جنسيات اخرى بنفس المدارس يوم 6 يونيو.
كما تبدا المدارس الابتدائية للبنين والبنات تسجيل الطلاب المستجدين القطريين وابناء دول مجلس التعاون يوم 14 يونيو في حين تقوم بتسجيل الطلاب من جنسيات اخرى يوم 15 من الشهر نفسه.
أما المدارس المستقلة الاعدادية فسوف تبدأ التسجيل اعتبارا من 20 يونيو بحسب توزيع جغرافي على ان تكون البداية بالطلبة المرحّلين من المدارس الابتدائية بحسب الخطة المقرة من المجلس الاعلى للتعليم.
في سياق متصل تنتهى اليوم اجراءات التسجيل بالمدارس النموذجية لرياض الأطفال والصف الأول، وتتم عمليات التسجيل في الفترة المسائية من الساعة 4 إلى 8م في المدارس المستقلة.
وبالنسبة للفوج السابع فقد قرر المجلس الأعلى للتعليم أن يتم إجراء عمليات تسجيل الطلبة بمدارس مستقلة مجاورة واستثنى من ذلك مدارس المناطق الخارجية نظراً لقلة الكثافة السكانية ووجود متسع من الشواغر فيها.
جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للتعليم قد أطلق مؤخراً خدمة الكترونية جديدة على موقع المجلس بعنوان أين مدرستي وهي أداة ترشد أولياء الأمور إلى أقرب المدارس إلى سكنهم، سواء من خلال إدخال رقم الكهرباء أو تحديد اسم المنطقة وتعتبر وثيقة إثبات رقم الكهرباء مستندا هاما في عملية التسجيل ضمن المنطقة السكنية ويمكن لأولياء الأمور الحصول عليها بمراجعة المؤسسة القطرية كهرماء.
سن القبول
وقد تحدد سن القبول كما يلي:
- أولا /الروضة: الحد الأدنى للسن: للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات المولودين حتى تاريخ: 31 /12 /2006م.
- ثانياً /التمهيدي: للقطريين وأبناء مواطني دول مجلس التعاون وأبناء القطريات المولودين حتى تاريخ: 31 /12 /2005م .
/2004
الوثائق المطلوبة
أما بالنسبة للوثائق والمستندات المطلوبة للتسجيل فقد تحددت كالآتي: البطاقة الشخصية أو جواز السفر الأصلي المسجل به الطالب (ساري المفعول) وصورة عنه (لجميع الطلاب والطالبات القطريين) وجواز السفر الأصلي المسجل به الطالب وصورة عنه (لجميع الطلاب والطالبات غير القطريين) وشهادة الميلاد الأصلية وصورة عنها (لجميع الطلاب والطالبات) .والرقم الشخصي الخاص بوزارة الداخلية (لجميع الطلاب والطالبات). وإقامة سارية المفعول على جواز السفر وصورة عنه (لجميع الطلاب والطالبات المقيمين)، وبطاقة تصريح الإقامة المؤقتة الصادرة من وزارة الداخلية بدولة قطر لحاملي هذه البطاقة (سارية المفعول) وصورة عنها، وتسجيل الجنسية من سكان قطر، وعدد 2 صورة شخصية حديثة لجميع الطلاب والطالبات، وشهادة من المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) أو فاتورة الكهرباء تفيد رقم الكهرباء لسكـن ولـي الأمر لجميع الطلاب والطالبات القطريين وجميع الجنسيات الأخرى، والسجـل الصحي بالإضافـة إلى بطاقة التطعيم للطفل لجميع (الطلاب والطالبات) من المراكز الصحية بالنسبة لمرحلة الروضة، التمهيدي والصف الأول الابتدائي، وشهادة تثبت جهة عمل ولي الأمر بالنسبة لغير القطريين، وأبناء مواطني دول مجلس التعاون، وأبناء القطريات، وأبناء حاملي بطاقة تصريح الإقامة المؤقتة للطلاب والطالبات المستجدين وإعادة القيد، ويجب أن تكون هذه الشهادة حديثة وصادرة قبل شهر واحد من موعد التسجيل، وبالنسبة للعاملين بالشركات التي تملك الدولة 50% من رأس مالها، يشترط أن يقدم ولي الأمر شهادة من الشركة التي يعمل بها متضمنة أن الدولة تملك 50% من رأس مال الشركة على الأقل. بالإضافة إلى شهادة نهاية العام الدراسي (التقرير النهائي الأصلي) للطالب يلتزم ولي الأمر بتقديمها للمدرسة بعد انتهاء الاختبارات.

مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك