تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق-الأحد6/6/2010 م

برعاية وزير الدولة للداخلية وبالتعاون مع وكالة NPIA.. معهد الشرطة يخرج دورة تطوير قيادات المستقبل للضباط

الدوحة-قنا:
احتفل معهد تدريب الشرطة اليوم بتخريج "دورة تطوير قيادات المستقبل للضباط" التي عقدت بالمعهد خلال الفترة من 26 ابريل الماضي حتى 3 يونيو الجاري بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي NPIA بالمملكة المتحدة والتحق بها (18) ضابطاً.
حضر حفل تخريج الدورة التي اقيمت تحت رعاية سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشئون الداخلية، العقيد الدكتور محمد عبد الله المحنا المري مساعد مدير معهد تدريب الشرطة والعقيد بدر إبراهيم الغانم رئيس المكتب الفني بمكتب سعادة وزير الدولة للشئون الداخلية ومحاضرو الدورة.
وأكد مساعد مدير المعهد في كلمته أن دورة قيادات المستقبل تأتي لرفع كفاءة الأداء وتطوير مهارات الضباط القيادية والإدارية في مجال القيادة والتخطيط الاستراتيجي وإدارة وقيادة الفرق وعمليات اتخاذ القرار والإلمام بإستراتيجية الشرطة القطرية وهياكل القيادة، بأساليب وطرق تدريبية حديثة، وذلك من خلال الاستفادة الكبيرة من برامج الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي والمشهود لها بالكفاءة.
كما ألقى المحاضر آلان جون كلمة نيابة عن الوكالة البريطانية للتطوير الشرطي عبر فيها عن سعادته لمنحهم مثل هذه الفرص لتقديم خبراتهم في مجال التدريب الشرطي.. مؤكدا أن الدارسين عملوا بجد واجتهاد لتطوير مهاراتهم وصقلها لمواكبة أحدث التطورات العلمية موضحا بأن هذه الدورة تأتـي ضمن إعداد قيادات مستقبلية لوزارة الداخلية.
ومن جانب اخر ألقى الرائد عبد العزيز علي السليطي من إدارة المختبر الجنائي كلمة نيابة عن الخريجين قال فيها "إنه لمن دواعي سروري أن أقف ممثلا لزملائي خريجي الدورة لأنقل لإدارة معهد تدريب الشرطة تقديرنا وخالص شكرنا وصادق امتناننا على احتضانكم لفعالياتها".
وأوضح النقيب سبت صقر الكواري من إدارة الخدمات الطبية أن الدورة كانت ناجحة وتم الاستفادة منها بشكل كبير من حيث إعداد صف ثان يكون ملما إلماما كاملا بإستراتيجية الوزارة والمستمدة من رؤية قطر 2030م بمحاورها المختلفة وكيفية وضع الاستراتيجيات والخطط الجيدة التي تساعد في تعزيز الأمن وكذلك استخدام المعايير الكفيلة بإنجاح تلك الاستراتيجيات وسبل تقييمها.. مضيفا أن الدورة شملت استعراض بعض التجارب لأحداث خارجية والكيفية التي تم التعامل معها لمواجهة المخاطر والتصدي لها في حال وقوعها. وقيادة فرق العمل وتشكيلها، واتخاذ القرارات الإيجابية.. مشيرا إلى أن نجاح الدورة يجسد الاهتمام بالتدريب والتأهيل لمنتسبي الوزارة.
وأوضح النقيب راشد سالم القمرا ضابط المتابعة بقسم مرور المطار ان الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي بالمملكة المتحدة والتي نفذت الدورة لها خبرات طويلة في مجال العمل الشرطي، وعمل محاضروها على نقل تجاربهم وتجارب الآخرين بأسلوب متميز وكذلك تزويد المشاركين بالمعلومات وأحدث ما وصل إليه العلم في المجالات المختلفة ذات الصلة بالعمل الشرطي مما ساعد فى تمكين ضباط الدورة من الاستفادة منها في العمل المستقبلي وفي تنفيذ الاستراتيجيات خلال المرحلة القادمة...كما أن الدورة كانت فرصة طيبة لتلاقي الضباط من مختلف الإدارات لتبادل الخبرات العملية وتعزيز التعاون بينهم والتواصل المستقبلي لتحقيق الأهداف المأمولة مشيدا بالروح الجماعية التي سادت الدورة والمناقشات البناءة بين منتسبي الدورة.
وحاضر في هذه الدورة إلى جانب محاضري الوكالة البريطانية للتطوير الشرطي العميد مهندس عبد العزيز عبد الله الأنصاري مدير إدارة الإمداد والتجهيز رئيس لجنة الإشراف على تنفيذ إستراتيجية وزارة الداخلية بمحاضرته القيمة بعنوان (إستراتيجية وزارة الداخلية) والمحاضر السيد عبدالعزيز السيد في محاضرة بعنـوان (العلاقة بين وزارة الداخلية والوكالة الوطنية للتطوير الشرطي(NPIA).
كما تضمن برنامج الدورة القيام بزيارة إلى مركز القيادة الوطني(NCC).



قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (10) لسنة 1991 بإنشاء صندوق قروض العاملين بقوة الشرطة

قانون رقم (22) لسنة 2002 بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات لقوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك