تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاحد 1-8-2010 م

ضبط 9 مخالفات بناء ببلدية الدوحة

كتب - أشرف ممتاز:
أصدرت بلدية الدوحة 163 رخصة بناء و 1030 رخصة تجارية اضافة إلى 365 رخصة الاعلانات خلال الشهر الماضي وقام قسم رخص المباني بفتح 182 طلب بناء واصدار 89 شهادة اتمام بناء، 89 رخصة صيانة، 44 رخصة هدم، 9 محاضر ضبط مخالفات و 886 اخطارا. كما قام قسم التنظيم باصدار 117 رخصة حفريات،91 شهادة ردم حفريات، 124 اخطارا، 22 محضر ضبط وانجاز 520 طلب حفر عن طريق شبكة الانترنت.
وفي قسم الرخص التجارية تم تسجيل 109 طلبات من بينها 1030 رخصة تم اصدارها ،2179 طلب رخصة جديدة،731 طلب تجديد رخصة، 147 طلب تعديل رخصة اما رخص الاعلانات فتم تسجيل 590 طلبا صدر منها 365 رخصة من بينها 259 رخصة دائمة، 56 رخصة مؤقتة،243 رخصة سنوية.
وتتولى وحدة مراقبة الرخص استلام كافة الخرائط والرسوم الهندسية الخاصة بالبلدية والاحتفاظ بها وفق طريقة تصنيف خاصة. والعمل على تحديث المعلومات على الخرائط الموجودة. وعمل كروكيات خاصــة بالإضافات. وتـسليم الموقع للمالك صاحب المعاملة. ومعاينة المباني المراد استخراج شهادات إتمام بناء لها، والتأكد من تقييدها بالمخططات والمساحة وعمل كروكي خاص بالمعاملة.
وتقديم التقارير الدورية والموضحة لنشاطات الوحدة وإنجازاتها والاقتراحات التطويرية.
فيما تقوم بجميع الأعمال المساحية وكذلك تسليم المواقع بالنسبة لرخص البناء الجديدة بالإضافة إلى أخذ القياسات اللازمة عند إتمام المباني وترجمة ذلك في صورة رسم توضيحي يبين واقع المبنى ومقارنته بما تم الموافقة عليه قبل إصدار رخصة المبنى لتوضيح جميع المخالفات التنظيمية والتخطيطية بالإضافة إلى أعمال المساحة اليومية التي تطلبها الشؤون الفنية لإدارة مهامها.
وتقديم التقارير الدورية والموضحة لنشاطات الوحدة وإنجازاتها والاقتراحات التطويرية.

تحصيل مليون ريال عن تسجيل عقود الإيجار ببلدية الدوحة
294 رخصة بناء بالدوحة في ابريل الماضي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك