تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاربعاء 9-6-2010م

نائب الأمير يصادق على اتفاقية بين قطر والإنتربول

* سموه يصادق على مذكرة تفاهم لإقامة مشاورات ثنائية بين قطر والبرازيل
* الموافقة على اتفاقية مع سلوفينيا بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي

الدوحة - قنا:
أصدر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد مرسوماً بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية ( انتربول ) بشأن منح امتيازات وحصانات لموظفي المنظمة الدولية للشرطة الجنائية خلال دورتي اللجنة التنفيذية والجمعية العامة اللتين ستعقدان في الدوحة من 5 الى 11 نوفمبر عام 2010 الموقعة بمدينة ليون بتاريخ 16/11/2009 وتكون لها قوة القانون وفقاً للمادة /68/ من الدستور .
كما أصدر سموه مرسوماً بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم /15/ لسنة 2003 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية حقوق الطفل بشأن بيع الأطفال واستغلالهم في البغاء وفي المواد الإباحية ويكون له قوة القانون وفقاً للمادة /68/ من الدستور.
وأصدر سمو نائب الأمير ولي العهد أيضاً مرسوماً بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم /54/ لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في جلستها العامة /61/ بتاريخ 20 نوفمبر 1989 وتكون لها قوة القانون وفقاً للمادة /68/ من الدستور مع التحفظ على أحكام المادتين /2/ و /14/ من الاتفاقية .
وأصدر سموه كذلك مرسوماً بالتصديق على مذكرة تفاهم لإقامة مشاورات ثنائية بين وزارة خارجية دولة قطر ووزارة العلاقات الخارجية لجمهورية البرازيل الاتحادية الموقعة بمدينة برازيليا بتاريخ 20/1/2010 وتكون لها قوة القانون وفقاً للمادة /68/ من الدستور .
كما أصدر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد مرسوماً بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التركية حول إلغاء متطلبات التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة الموقعة بمدينة اسطنبول بتاريخ 17/8/2009 وتكون لها قوة القانون وفقاً للمادة /68/ من الدستور .
وأصدر سموه أيضاً مرسوماً بالتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر ومنتدى الدول المصدرة للغاز بشأن المقر الرئيسي لمنتدى الدول المصدرة للغاز الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 9/12/2009 وتكون لها قوة القانون وفقاً للمادة /68/ من الدستور .
وقضت المراسيم بتنفيذها والعمل بها من تاريخ صدورها وأن تنشر في الجريدة الرسمية .
كما أصدر سمو نائب الأمير ولي العهد وثيقة تصديق بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سلوفينيا بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل والبروتوكول المرفق بها الموقع عليهما بمدينة الدوحة في 10 /1 / 2010.
كما أصدر سموه وثيقة تصديق بالموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال البيئي بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 22/2/2010.

قانون رقم (39) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الخارجية وتعيين اختصاصاتها
الأمير يصدر «3» وثائق تصديق
الأمير يصدر ثلاث وثائق تصديق
الأمير يصدر 3 وثائق تصديق

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك