تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الاربعاء 9-6-2010م

362 استفساراً عن قانون الموارد البشرية بالصحة

الدوحة - الراية :
حققت الخدمتان الالكترونيتان "لاتتردد" و"هل تعلم" اللتان أطلقتهما إدارة الموارد البشرية التابعة لإدارة الشؤون الإدارية والمالية بالمجلس الأعلى للصحة نجاحا ملحوظا في مجال تثقيف موظفي المجلس حول قانون الموارد البشرية وكل التعميمات الصادرة بالدولة حول ذلك القانون.
وأوضحت السيدة زينب عبدالله أشكناني رئيس قسم شؤون الموظفين أنه تم إطلاق الخدمتين بسبب الكم الهائل من الاستفسارات المتكررة التي وردت إلى قسم شؤون الموظفين بإدارة الموارد البشرية من موظفي المجلس حول مواد قانون الموارد البشرية الجديد مما كان سبباً في تعطيل آلية العمل بالإدارة في بعض الأحيان، لافتة إلى أن خدمة "لا تترد" جاءت ثمرة للتعاون الفعال بين إدارة الموارد البشرية وإدارة تكنولوجيا المعلومات وإدارة الاتصال والإعلام وبتشجيع من مدير الشؤون الإدارية والمالية لتفعيل الخدمتين بالمجلس الأعلى للصحة.
وقالت إن خدمة "لا تتردد" خلقت قناة تواصل بين موظفي المجلس وقسم شؤون الموظفين من خلال إرسال استفسار الموظف عن طريق البريد الالكتروني المخصص للخدمة ويتم الرد عليه في مدة أقصاها 3 أيام .. مشيرة إلى أن الإدارة تلقت منذ بدء الخدمة في 31 يناير 2010 ما يقرب من 362 رسالة تحمل العديد من الاستفسارات حول بنود ومواد قانون الموارد البشرية فضلا عن متابعة لأمور شخصية خاصة بأوضاع الموظفين الوظيفية كالسلف والإجازات وشهادات الخبرة والمستحقات وغيره من المعاملات الخاصة بالموظف والتي يتم انجازها عن طريق قسم شؤون الموظفين. وأوضحت أن تلك الاستفسارات أخذت في التراجع نتيجة لتجاوب موظفي قسم شؤون الموظفين بالرد على الاستفسارات كما الدور الذي تقوم به خدمة "هل تعلم" لتوعيتهم بما يخص القانون.
ونوهت بأن خدمة "هل تعلم" تهدف إلى تبسيط مواد قانون الموارد البشرية من خلال إرسال رسائل إلكترونية إلى جميع موظفي المجلس الأعلى للصحة تتضمن شروحا مبسطة حول ذلك القانون، مع عرض كل المصطلحات التي قد لا يفهمها الموظف، مبينة أن الخدمة ترسل تلك الرسائل الإلكترونية بشكل أسبوعي.
وكشفت السيدة أشكناني أن إدارة الموارد البشرية بالمجلس تعكف حاليا على إعداد كتيب يضم كل الاستفسارات (سؤال وجواب) وهي عبارة عن مجمل الاستفسارات التي وردت للخدمة، حيث سيتم عمل إصدار سنوي وتوزيعه على جميع موظفي المجلس كما سيتم إدراجها في موقع المجلس الالكتروني بهدف الاستفادة ورفع المستوى الثقافي باللوائح القانونية والوظائفية لكل العاملين بالمجلس الأعلى للصحة.



 

رصد أصداء قانون الموارد البشرية
بعد صدور قانون الموارد البشرية الجديد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك